فقدان 14 شخصاً لحياتهم نتيجة حريق بإقليم كردستان العراق بينهم سوريين

img
Advertisements

فقدان 14 شخصاً لحياتهم نتيجة حريق بإقليم كردستان العراق بينهم سوريين

 

نشب حريق ضخم، مجهول الأسباب،في مبنى سكني يضم أساتذة وطلاب، أمس الجمعة، في قضاء سوران التابعة لأربيل بإقليم كردستان العراق، أسفر عن مصرع 14 شخصاً، بينهم 5 أشخاص من كورد شمال شرق سوريا.

 

وبحسب وكالة “روداو” الإخبارية، بعد الساعة الثامنة من ليلة الجمعة (8 كانون الأول 2023)، اندلع حريق بمبنى يضم أساتذة وطلاب، دون معرفة السبب الحقيقي وراء الحريق، حيث نشب في كامل المبنى المؤلف من عدة طوابق، فيما كان الطابقان الثالث والرابع مخصصان لسكن الأساتذة.

 

ووفقا لدائرة الطب العدلي في سوران، أدى الحريق، إلى مصرع 14 شخصاً وإصابة 7 آخرين بجروح، بينهم 4 أفراد من الدفاع المدني، ضمن حصيلة شبه نهائية، وتم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفيات أربيل.

 

وبحسب مصدر أمني في سوران، فإن الحريق أسفر عن مصرع 10 رجال و4 نساء، بينهم اثنين من قضاء سوران وهما مصطفى إسماعيل وزوجته سناء، وعاملان صحيان من المكون العربي، بالإضافة الى 5 أشخاص من بين ضحايا الحريق، هم كورد من شمال شرق سوريا.

 

وأكد الدفاع المدني أن سبب الوفاة يعود إلى النيران والدخان المنبعث من داخل المبنى.

 

ومن جانبه دعا رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، المشرف على إدارة منطقة سوران المستقلة، هلكورد شيخ نجيب، إلى فتح تحقيق شامل في أسباب كارثة حادث الحريق المأساوي في قضاء سوران التابع لأربيل، ومتابعة شروط السلامة في المباني والأماكن العامة والخاصة، معرباً في بيان نشره على موقع “إكس”، عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا، وكلف الجهات المعنية بإدارة سوران ببذل كل ما يلزم لمساعدة الضحايا.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية