قبل اللقاء بـ برشلونة ..بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي

img
Advertisements

سقط بايرن ميونيخ في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم بخروجه بتعادل قاتل 2 – 2 ضد ضيفه شتوتغارت خلال المرحلة السادسة أمس السبت، فيما حقق المدرب ماركو روزه بداية مثالية في مباراته الأولى مع لايبزيغ وذلك بفوزه 3 – صفر على ضيفه بوروسيا دورتموند الذي أقاله منذ بضعة أشهر. وفي باقي المباريات فاز هوفنهايم على ضيفه ماينز 4 – 1 وفولفسبورغ على مضيفه إنتراخت فرانكفورت 1 – صفر وتعادل هيرتا برلين مع ضيفه بايرليفركوزن 2 – 2.

وفشل بايرن في انتزاع الصدارة منفرداً ولو مؤقتاً رافعاً رصيده إلى 12 نقطة بالتساوي مع فرايبورغ الذي يخوض مباراته الأحد. وسجل الفرنسي ماتيس تيل الهدف الأول ليصبح أصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يشارك أساسياً ويسجل هدفاً في البوندسليغا (17 عاماً و136 يوماً). وعادل كريس فوهريخ للضيوف، قبل أن يعيد الشاب المتألق جمال موسيالا التقدم لبايرن، إلا أن الغيني سيرهو غيراسي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء. ودخل بطل ألمانيا في السنوات العشر الأخيرة إلى مباراته في أعقاب فوز مهم خارج معقله على إنتر الإيطالي 2 – صفر في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الأربعاء. ويستعد لاستقبال نجمه وهدافه السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يحل عليه مع فريقه برشلونة الإسباني في الجولة الثانية من البطولة القارية على ملعب أليانز أرينا الثلاثاء.

بعد بداية موسم نارية شهدت تسجيله 15 هدفاً في ثلاثة انتصارات، سقط بايرن في فخ التعادل 1 – 1 في آخر مباراتين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وأونيون برلين. وأراح المدرب يوليان ناغلسمان عدة لاعبين تمهيداً لاستقبال برشلونة، أمثال ساديو مانيه ولوروا سانيه والفرنسي بنجمان بافار، علماً بأن السنغالي والألماني دخلا في الشوط الثاني. كما يغيب الجناح الفرنسي كينغسلي كومان بعد تعرضه لإصابة عضلية خلال التدريبات الجمعة. ومن المحتمل أن يغيب أيضاً عن تشكيلة المنتخب الفرنسي في الجولة الدولية المرتقبة.

وافتتح بايرن التسجيل عندما توغل الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيس إلى داخل المنطقة ومرر كرة إلى منتصفها نحو تيل سددها بيسراه زاحفة في منتصف المرمى في الدقيقة 36، في الشوط الثاني ألغي هدف لغيراسي بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد «في إيه آر» بسبب خطأ لصالح يوزوا كيميش في عملية بناء الهجمة في الدقيقة 52. لكن شتوتغارت لم يتأخر لمعادلة النتيجة بعد أن خطف اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس الكرة من ديفيس من مكان قريب وانطلق إلى داخل المنطقة ومرر كرة إلى فوهريخ سددها جميلة قوية في الشباك في الدقيقة 57. وسجل موسيالا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم بتسديدة جميلة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية إلى يمين الحارس في الدقيقة 60.

وكاد غيراسي يعادل النتيجة لولا ارتداد تسديدته من العارضة في الدقيقة 74 قبل أن يلغى هدف آخر له بداعي خطأ لصالح كيميش أيضاً في الهجمة في الدقيقة 79 لكنه نجح أخيراً في مبتغاه وتحصل على خطأ من المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت داخل المنطقة فانبرى بنفسه وسددها عالية في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مانويل نوير في الدقيقة 92. وثأر روزه من بوروسيا دورتموند الذي أقاله في مايو (أيار) الماضي بعد أن قاد لايبزيغ إلى فوز رائع 3 – صفر ضد ضيفه في أول مباراة له مع النادي.

وعُين روزه الخميس مدرباً للفريق في صفقة تمتد حتى عام 2024 وذلك غداة إقالة الإيطالي – الألماني دومينيكو تيديسكو بسبب تردي النتائج، آخرها خسارة مدوية على أرضه أمام شاختار دانييتسك الأوكراني 1 – 4 الثلاثاء في مستهل دور المجموعات من دوري الأبطال.

وروزه ليس بغريب على مالكي فريقه الجديد بعد أن فاز بلقبين في الدوري النمسوي مع ريد بول سالزبورغ، النادي التوأم للايبزيغ، قبل الانتقال إلى الدوري الألماني في 2019 من بوابة بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل عليه الأسبوع المقبل. وحقق لايبزيغ فوزه الثاني هذا الموسم مقابل خسارتين وتعادلين ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز العاشر، قبل أن يحل على ريال مدريد الإسباني الأربعاء في مباراة صعبة جداً في دوري الأبطال. افتتح المجري ويلي أوربان التسجيل برأسية إثر ركنية نفذها مواطنه دومينيك شوبوشلاي في الدقيقة السادسة. وضاعف الأخير بنفسه تقدم فريقه بتسديدة رائعة صاروخية من خارج المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى في الدقيقة 45. واختتم المالي أمادو هايدارا التسجيل بهدف من داخل المنطقة بعد تمريرة من تيمو فيرنر في الدقيقة 84، تجمد رصيد بوروسيا دورتموند الذي لم يسدد أي كرة على المرمى في المباراة عند 12 نقطة في المركز الرابع.

 

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، اكتسح هوفنهايم ضيفه ماينز بأربعة أهداف لهدف. وتعرض ماينز لصدمة مبكرة تمثلت في طرد ألكسندر هاك في الدقيقة 41 ليلعب أغلب أوقات المباراة بعشرة لاعبين. وانتظر هوفنهايم حتى الدقيقة 53 لافتتاح التسجيل بواسطة أندريغ كراماريتش ثم أضاف غجريسشا بورميل الهدف الثاني في الدقيقة 69. وأحرز موناس دابور الهدف الثالث في الدقيقة 80 ثم رد دومينيك كوهر بالهدف الوحيد لماينز في الدقيقة 83 لكن بافيل كاديرابيك تمكن من تسجيل الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 12 نقطة مقابل عشر نقاط لماينز في المركز السادس.

وعلى ملعب دوتش بانك بارك اقتنص فولفسبورغ فوزاً غالياً من مضيفه فرانكفورت بهدف سجله ماكسينس لكرواكس في الدقيقة 60. وتعرض فرانكفورت للهزيمة الثانية على التوالي على ملعبه بعدما خسر أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بثلاثية دون رد يوم الأربعاء الماضي في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا. وحقق فولفسبورغ فوزه الأول هذا الموسم ليرفع رصيده إلى خمس نقاط ويبتعد عن منطقة الهبوط ويتقدم للمركز الخامس عشر، وتوقف رصيد فرانكفورت عند ثماني نقاط في المركز الحادي عشر.

وعلى الملعب الأولمبي ببرلين، تعادل هيرتا مع ضيفه ليفركوزن بهدفين لمثلهما. وتقدم كريم ديميرباي بهدف لليفركوزن في الدقيقة 49 لكن بعد سبع دقائق فقط رد سوات سيردار بهدف التعادل لهيرتا. وأضاف ماركو ريشتر الهدف الثاني لهيرتا برلين في الدقيقة 74 لكن بعد خمس دقائق فقط أدرك باتريك شيك التعادل لليفركوزن. ورفع هيرتا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع عشر بفارق نقطة وحيدة عن ليفركوزن صاحب المركز السادس عشر.

ووتعادل بايرن في ثلاث مباريات على التوالي يأتي قبل مبارة هامة قي دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي فريق برشلونة أمام نظيره بايرن ميونخ، الثلاثاء، في القمة المرتقبة من منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023 على ميدان ملعب (أليانز أرينا).

 

وستنطلق أحداث مباراة القمة بين برشلونة وبايرن ميونخ، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (السعودية).

المصدر:الشرق الاوسط_ رياضة

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية