قتـ.ـلى وجرحى للجيش السوري والدفاع الوطني في هجوم عنيف لداعـ.ـش في البادية

img
Advertisements

قتلى وجرحى للجيش السوري والدفاع الوطني في هجوم عنيف لداعش في البادية

 

شهدت بادية الرصافة، ضمن مثلث الرقة-حمص-دير الزور، فجر اليوم الأربعاء، هجمات عنيفة متزامنة لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، أسفر عن قتل 30 عنصراً من الجيش السوري ومقاتلين موالين له، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وأفاد المصدر بمقتل “أربعة عسكريين و26 عنصراً من قوات الدفاع الوطني جراء هجمات متزامنة شنّها تنظيم داعش فجر الأربعاء على حواجز ونقاط عسكرية” في منطقة الرصافة في البادية عند مثلث الرقة – حمص – ديرالزور.

وأضاف المصدر ان الهجوم جرى بالأسلحة الرشاشة وتمكن من إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى، إذ تأكد مقتل 30 من العسكريين غالبيتهم من الدفاع الوطني، ولايزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

 

كما شنت طائرات حربية روسية غارات على مناطق انتشار التنظيم في بادية الرصافة، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى من التنظيم.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 514 قتيل منذ مطلع العام 2023.

 

يأتي هذا بعد تصاعد وتيرة الأحداث في الساحة السورية، في الشمال السوري بالتصعيد الروسي ضد الفصائل التابعة لتركيا، وفي الشمال الشرقي السوري، باستهدافات تطال القواعد الأمريكية، الى جانب استهداف الجيش التركي بضربات على مواقع ومحطات كهرباء ونفط وغاز ومنشآت حيوية ضمن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، كل ذلك أدى لفراغ وانشغال للعمليات ضد التنظيم استغله لتنظيم قواته وشن هجماته.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية