Site icon Vedeng

قتلى من «لواء القدس» في هجمات مبتكرة لــ”داعـ_ـش” في البادية السورية

Advertisements

 

قُتل وجرح عدد من عناصر لواء القدس الفلسطيني، المدعوم من الميليشيات الإيرانية ليل الاثنين – الثلاثاء، بعملية خاصة وأسلوب جديد لتنظيم «داعـ.ـش»، في بادية تدمر شرق حمص وسط سوريا، نفذها بعربات عسكرية كان اغتنمها من قوات الجيش السوري في مواجهات سابقة.

وأعقب ذلك عملية تمشيط واسعة بواسطة حوامات بحثاً عن فلول عناصر التنظيم. وأفاد مصدر مقرب من تلك القوات لمواقع موالية، بأن مقاتلي تنظيم «داعـ.ـش»، أوقع نحو 20 عنصراً من لواء القدس الفلسطيني الموالي لإيران بين قتيل وجريح في عملية جديدة، نفذها عناصر التنظيم بأسلوب جديد عن طريق استخدامه سيارات عسكرية استحوذ عليها سابقاً، وثياباً عسكرية قريبة من ملابس عناصر الجيش السوري.

ونصب التنظيم بالمعدات ذاتها، حاجزاً عسكرياً على الطريق الواصلة بين مدينة تدمر والسخنة شرق حمص، قبيل انسحابه وتدخل الطيران المروحي وإجراء عملية تمشيط واسعة في المنطقة، بحثاً عن عناصره، فيما نقلت فرق الإسعاف القتلى والجرحى إلى مستشفى تدمر العسكري.

وأضاف المصدر أن التنظيم اعتمد مؤخراً، أساليب جديدة في عملياته الهجومية ضد مواقع قوات الجيش السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية، حيث جرى خلال الفترة الأخيرة الماضية، مهاجمة سلسلة مواقع عسكرية يتمركز فيها عناصر من ميليشيا لواء فاطميون (الأفغاني)، وأخرى لحزب الله (العراقي)، في مناطق الطيبة والسخنة شرق حمص، عن طريق الدراجات النارية، محققاً خلالها إصابات فادحة في صفوف الأخيرة، نظراً لسهولة استخدام الدراجات في البادية وصعوبة اكتشافها أو رصدها من بعيد عن طريق المناظير ووسائل الرصد.

من جهته، قال زاهر جمعة، وهو معارض متخصص برصد تحركات قوات الجيش السوري والحلفاء في البادية السورية، إن «التنظيم نجح على مدار الشهرين الماضين، في تحقيق 28 هجوماً ضد مواقع وقوافل عسكرية تابعة لقوات الجيش السوري والميليشيات الإيرانية والأفغانية، في عمق البادية السورية الممتدة من بادية تدمر وأثريا شرق حمص وحماة وصولاً إلى باديتي دير الزور والرقة شرق سوريا، وذلك بأسلوب قتالي غير تقليدي، مستخدماً سيارات عسكرية استحوذ عليها في عمليات عسكرية ضد قوات الجيش السوري سابقاً، تسمح لعناصر التنظيم بالوصول إلى الطرق البرية، ونصب الحواجز باسم قوات الحكومة السورية واستهدافه بشكل مباغت للقوافل العسكرية البرية على الطرق الواصلة بين مدن حماة وحمص ودير الزور والرقة».

ويضيف أن «التكتيك القتالي الجديد الذي يتبعه تنظيم (داعـ.ـش) في البادية السورية، دفع بقوات الحكومية والميليشيات الإيرانية مؤخراً إلى إخضاع عناصرهم لدورات تدريبية جديدة في معسكرات مدرسة المجنزرات شرق حماة ومعسكر الشولا بريف دير الزور، لرفع مهاراتهم القتالية ضد عناصر التنظيم، إضافة إلى تدريبهم على عمليات الإنزال الجوي من الطائرات الحوامة».

14/9/2022

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version