قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في محيط دمشق

img
Advertisements

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في محيط دمشق

 

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء، قصفاً جوياً استهدف منطقتي السيدة زينب وبلدة الحجيرة، والتي تحوي مواقع تابعة لفصائل إيرانية وحزب الله اللبناني، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 8 أشخاص آخرين.

 

وقالت وزارة الدفاع السورية إن إسرائيل شنّت هجوماً جوياً مساء اليوم من اتجاه الجولان، مستهدفة عدداً من النقاط في ريف دمشق. ونقلت الوزارة عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها، مشيراً إلى أن الخسائر اقتصرت على الأضرار المادية.

وأفاد سكان محليون يعيشون جنوب العاصمة دمشق لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، إنهم شاهدوا صواريخ عدة تسقط في محيط منطقة السيدة زينب وبلدة حجيرة على أطراف مدينة السيدة زينب الشمالية، وإن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها. وأضاف السكان أن أحد الصواريخ استهدف مبنى وخلّف أضراراً كبيرة وأن عدداً من سيارات الإسعاف سمعت في المناطق المستهدفة.

 

من جانبه أفاد المرصد السوري، إلى أن “الضربات الإسرائيلية استهدفت مواقع تتمركز ضمنها فصائل إيرانية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق، فيما دوت 4 انفجارات عنيفة في منطقة السيدة زينب وبساتين بيبلا”.

 

وأضاف المرصد أن القصف الإسرائيلي استهدف مركز تدريب بالقرب من السيدة زينب، أدى لمقتل عنصرين وجرح 6 أشخاص آخرين جميعهم من الجنسية السورية من حراس المركز، ومزرعة لفصائل حزب الله اللبناني قرب بلدة الحجيرة وعلى بعد أقل من كيلومتر من الموقع الأول.

 

منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا، مستهدفة في المقام الأول القوات الموالية لإيران، وازدادت الضربات منذ بدء الحرب في غزة بين إسرائيل و«حماس» قبل نحو 5 أشهر. ونادراً ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها لكنها قالت مراراً إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية