قتيل وجريح نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مطاري دمشق وحلب

img
Advertisements

قتيل وجريح نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مطاري دمشق وحلب

 

استهدف قصف إسرائيلي، فجر اليوم الأحد، نفذ بالتزامن برشقات صاروخية، مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأسفر القصف عن مقتل مواطن سوري واصابة آخر بجروح، فضلاً عن تضرر مهابط المطارين وخرجهما من الخدمة.

 

وقال مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إنه “حوالي الساعة 5:25 صباح اليوم الأحد نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا مطاري دمشق وحلب الدوليين ما أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة عامل آخر بجروح وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين أدت إلى خروجهما من الخدمة”.

 

من جهتها، أعلنت وزارة النقل السورية أنه “وجراء العدوان الإسرائيلي السافر صباح اليوم على مطاري دمشق وحلب الدوليين والذي أدى إلى تعطل رحلات الركاب وشؤونهم وأعمالهم واحتياجاتهم، سيتم تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي”.

 

ودعت الوزارة “المسافرين لترتيب أمور السفر مع شركات الطيران حيث سيتم تباعاً نشر المستجدات التي طرأت على الرحلات من تغيير في المواعيد والوجهات والإلغاء”.

 

وكانت إسرائيل، قد شنت قصفا جويا على مطاري دمشق وحلب، في 12 تشرين الأول، واخرجتهما من الخدمة، وكان قد تلى تلك الضربة في 14تشرين الأول، ضربة أخرى لمطار حلب الدولي، بعد يوم من عودته للخدمة.

 

إسرائيل، كانت قد استهدفت بالقصف الجوي، الثلاثاء الماضي 19 تشرين الأول، موقعا عسكريا في محافظة القنيطرة، جنوب سوريا، رداً على استهداف الجولان المحتل من الجانب السوري.

 

وغالباً ما تطالب سوريا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحرك لإلزام إسرائيل الكف عن استهداف أراضيها الذي تصفه بـ”انتهاك سافر للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ولأحكام ميثاق الأمم المتحدة”.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية