قسد تتصدى لمحاولات تسلل للمجموعات المسلحة بريف ديرالزور

img
Advertisements

قسد تتصدى لمحاولات تسلل للمجموعات المسلحة بريف ديرالزور

 

أعلن مجلس هجين العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء في بيان لها، عن إحباط عدة محاولات تسلل للمجموعات المسلحة المدعومة من الحكومة السورية وإيران نحو ريف ديرالزور الشرقي.

 

حيث أحبطت قوات سوريا الديمقراطية، الليلة الماضية، محاولات تسلل عناصر “مجموعات تتبع قوات الحكومة السورية، قادمين من مناطق غربي نهر الفرات، باتجاه بلدات الحويج والشحيل والجذري بريف ديرالزور الغربي، شرقي سوريا.

 

وبحسب البيان جرت اشتباكات عنيفة بين المسلحين ونقاط الجيش السوري المتمركز على الضفة الغربية لنهر الفرات التي عادةً ما تقدم المؤازرة للمسلحين وبين قوات سوريا الديمقراطية في عدة نقاط، واستهداف “قسد” لعدة مواقع للمجموعات المسلحة في الضفة الأخرى من النهر بالقصف.

 

وأضاف البيان الى ان قوات سوريا الديمقراطية، قد أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المجموعات المسلحة المهاجمة، وإحباط عمليات تسللهم، مع استمرار عملية الاستنفار في المنطقة، تحسباً لأي طارئ.

 

وجاء في بيان مجلس هجين العسكري “قوات سوريا الديمقراطية تحبط عدة محاولات لمرتزقة النظام نحو مناطق عدة في ريف دير الزور الشرقي وتوقع بينهم قتلى وجرحى وسط استمرار عملية الاستنفار في المنطقة تحسبا لأي طارئ وقصف قوات سوريا الديمقراطية لعدة مواقع لهم في الضفة الأخرى لنهر الفرات”.

 

وأفاد مصدر عسكري لقوات سوريا الديمقراطية لـ”نورث برس”، ان قوات “قسد” أحبطت محاولات تسلل لمجموعات تتبع للقوات الحكومية إلى مناطق سيطرتها، بالتزامن مع هجمات طالت مقاراً ودوريات لقواتها بريف دير الزور، شرقي سوريا.

 

كما أشار المرصد السوري الى إصابة عنصرين لقوات “قسد” بجراح جراء هجوم للمسلحين المدعومين من الحكومة السورية على نقطة عسكرية في بلدة الشحيل، واستقدام قوات سوريا الديمقراطية لتعزيزات عسكرية لمناطق الاشتباك، وملاحقة المهاجمين.

وأضاف الى ان المهاجمين انسحبوا عقب ذلك باتجاه بلدة بقرص ضمن مناطق نفوذ قوات الحكومة السورية غرب ضفة نهر الفرات.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية