“قسد” تضبط منصات إطلاق صواريخ في ريف الحسكة تعد الثالثة من نوعها

img
Advertisements

“قسد” تضبط منصات إطلاق صواريخ في ريف الحسكة تعد الثالثة من نوعها

 

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان لها أمس السبت، عن ضبطها لقاعدة منصات إطلاق صواريخ بمحيط مدينة الشدادي في ريف مقاطعة الجزيرة، وذلك في إطار دورياتها الاعتيادية للبحث عن مصادر استهداف قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي والمدن الأهلة بالسكان.

 

هذا وتعد هذه العملية الثالثة من نوعها في ضبط منصات إطلاق الصواريخ، التي تضبطها قوات سوريا الديمقراطية خلال أسبوع.

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت أمس السبت، عن ضبطها شاحنة جوالة عليها منصة إطلاق صواريخ، في ريف ديرالزور الغربي، شرقي سوريا، الى جانب ضبطها يوم الثلاثاء الماضي، على عدد من منصات إطلاق قذائف الهاون في ريف الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة، كان يستخدمها الإرهابيون في قصف المنطقة المحيطة بالقاعدة المشتركة لقواتهم وقوات التحالف الدولي.

 

أضاف البيان أن الإرهابيين يستهدفون كل من القوات العسكرية الى جانب المواطنين المدنيين أيضاً، باستهداف القرى الأهلة بالسكان، بهدف نشر الخوف والذعر.

 

وتعهدت “قسد” بان قوَّاتها لن تدَّخِرَ جَهداً في ملاحقة هؤلاء الإرهابيّين حتّى إلقاء القبض عليهم جميعاً والحفاظ على أمن وسلامة المدنيّين، وتحت أيِّ ظرفٍ كان.

الجدير بالذكر ان تصاعد الهجمات على القواعد الأمريكية، يأتي بعد بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي خلفت أعداداً كبيرة من الضحايا،وغالباً ما تتبنى فصائل مسلحة عراقية تطلق على نفسها ” المقاومة الإسلامية” هذه الهجمات، رداً على الدعم الأمريكي لإسرائيل، والتي تتهمها الولايات المتحدة الأمريكية بارتباطها بإيران.

 

وجاء في نص البيان الذي حصلت وكالة صدى الواقع السوري Vedeng على نسخة منه ما يلي:

 

“قوّاتنا تَضبطُ قاعدةً تَضُمُّ مِنصّاتٍ لإطلاق الصَّواريخ بمحيط مدينَةِ “الشدّادي””

 

في إطار الدَّوريّات الاعتياديّة لقوّاتنا في محيط مدينة “الشدّادي” للبحث عن مصادر استهداف قواعد قوّاتنا وقوّات التَّحالف الدّوليّ، وكذلك المدن الآهلة بالسُكّان؛ بقذائف المدفعيَّة والصَّواريخ؛ ضبطت إحدى دوريّاتنا العسكريَّة، اليوم السَّبت، قاعدة تضمُّ منصّاتٍ لإطلاق الصَّواريخ.

وكانت قوّاتنا قد ضبطت قبل يومين وفي محيط مدينة “الشدّادي” أيضاً على منصّات لإطلاق قذائف الهاون، كان الإرهابيّون يستهدفون بها نقاط قوّاتنا والقواعد العسكريَّة لقوّات التَّحالف الدّوليّ وأحياء المدينة المكتظّة بالسُكّان.

ويسعى الإرهابيّون من خلال إطلاق هذه القذائف والصَّواريخ العبثيَّة إلى إرهاب المدنيّين وزرع الخوف لديهم، ولكنَّ قوَّاتنا لن تدَّخِرَ جَهداً في ملاحقة هؤلاء الإرهابيّين حتّى إلقاء القبض عليهم جميعاً والحفاظ على أمن وسلامة المدنيّين، وتحت أيِّ ظرفٍ كان.

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

16 ديسمبر/ كانون الأوَّل 2023

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية