“قسد” تضبط منصات إطلاق قذائف مدفعية بريف الحسكة الجنوبي

img
Advertisements

“قسد” تضبط منصات إطلاق قذائف مدفعية بريف الحسكة الجنوبي

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء 12 كانون الأول، في بيان لها، العثور على عدد من منصات إطلاق قذائف الهاون في ريف الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة، كان يستخدمها الإرهابيون في قصف المنطقة المحيطة بالقاعدة المشتركة لقواتهم وقوات التحالف الدولي.

 

أضاف البيان أن الإرهابيين يستهدفون كل من القوات العسكرية الى جانب المواطنين المدنيين أيضاً، باستهداف القرى الأهلة بالسكان، بهدف نشر الخوف والذعر.

 

وجاء في نص البيان الذي حصلت وكالة صدى الواقع السوري على نسخة منه ما يلي:

 

قوّاتنا تضبط منصّات لإطلاق قذائف الهاون بريف “الشدّاديّ”

 

نفَّذت قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، اليوم الثُّلاثاء، عمليَّة تمشيط واسعة في المنطقة المحيطة بالقاعدة المشتركة لقوّاتها وقوّات التَّحالف الدّوليّ بمنطقة “الشدّادي”، بعد تعرُّضِها لقصف بِعِدَّةِ قذائف هاون.

وأثناء عمليَّة التمشيط؛ تمكَّنت قوّاتنا من العثور على عدد من منصّات لإطلاق قذائف الهاون قرب قرية “عدلة”، جنوب بلدة “الشدّادي”.

ولا يستهدف الإرهابيّون مطلقو القذائف القوّات العسكريَّة فقط؛ بل يطال استهدافها المدنيّين أيضاً، حيث جرى يوم أمس، استهداف قريتي “الحريري والحمّاد” بريف “الشدّادي”، علماً أنَّهما مكتظَّتان بالمدنيّين، والهدف منه نشر الخوف والذُّعر بين الأهالي.

وتؤكِّدُ قوّاتنا بأنَّها لن تتوانى عن ملاحقة هؤلاء الإرهابيّين وإلقاء القبض عليهم، للحفاظ على أمن وسلامة الأهالي وحمايتهم من أيّ تهديدات تطال مناطقهم.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية