Site icon Vedeng

“قسد” تفكيك خليّة إرهابيّة لـ”داعـ_ـش” في بلدة الهول بريف الحسكة

Advertisements

 

“قسد” في بيان لها اليوم أطلعت عليه وكالة صدى الواقع السوريvedeng,  تعلن عن تفكيك خلية إرهابية لتنظيم “داعـ.ـش”.

وجاء في نص البيان:

“نَفَّذَت الوحدات الخاصَّة في قوّاتنا، قوَّات سوريّا الدِّيمقراطيَّة عمليَّة أمنيَّة بمشاركة قوَّات التَّحالف الدّولي، في بلدة الهول المحاذية لمُخيّم الهول الذي تجري فيه عمليَّة أمنيَّة  لتأمينه، حيث استهدفت القبضَ على مطلوبين متعاونين مع تنظيم “داعـ.ـش” الإرهابيّ”.

 

و أشارالبيان الى ان “العمليَّة التي جرت في القسم الشَّرقي من بلدة الهول، أسفرت عن إلقاء القبض على المطلوبَين اللَّذين جرى جمع المعلومات عنهما بدقَّة، حيث كانا ينشطان في تسهيل تحويل الأموال من وإلى خلايا “داعـ.ـش” الإرهابيَّة من أجل تمويلها، ويرتبطان بمتزعِّمين من الصَّفِ الأوَّلِ والثَّاني في تنظيم “داعـ.ـش” الإرهابيّ”.

وافاد البيان انه “تَمَّ تفتيش منزلي عنصري تنظيم “داعـ.ـش” الإرهابيّ المقبوض عليهما، وكذلك مكتب الصيرفة الذي يملكانه، وصودرت معدَّات وأدوات ووثائق كانت بحوزتهما”.

 

و أوضح البيان “وتستهدف العمليَّة الجديدة تجفيفَ منابع تمويل تنظيم “داعـ.ـش” الإرهابي، وتأتي مؤازرة لعمليَّة “الإنسانيَّة والأمن” التي تنفّذها قوى الأمن الدّاخليّ (الأسايش) بدعم ومساندة من قوَّات سوريّا الدّيمقراطيَّة وقوّات التَّحالف الدّوليّ، لتأمين مخيَّم الهول الذي يقطنه عشرات الآلاف من أفراد عوائل تنظيم “داعـ.ـش” الإرهابيّ من جنسيّات مختلفة”.

 

و أختتم البيان “وتؤكِّد قوّاتنا أنَّ هذه العمليَّات المشتركة مع التَّحالف الدّوليّ، تزيد من إصرارها وعزمها على منع الخلايا الإرهابيًّة من زعزعة استقرار شمال وشرق سوريّا، ولن تتهاون معها لتهدّدَ السُكّان المدنيّين والعاملين في الإدارة الذّاتيَّة وأعضاء القوَّات الأمنيَّة والعسكريَّة”.

القيادة العامّة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة.

11 سبتمبر/ أيلول 2022

وجدير بالذكر ان قوات سوريا الديمقراطية بحملة أمنية أسمتها بــ “حملة الأمن والإنسانية” ضمن مخيم الهول الذي يقطنه عوائل وأطفال عناصر التنظيم , والذي يعد من اخطر المخيمات في سوريا .

حيث اعلنت القيادة المركزية الامريكية من قبل عن حل “قسد” لأكبر شبكات التيسير لداعـ.ـش في مخيم الهول بالقول:

أصدرت  القيادة المركزية الأمريكية بيانا  بشأن قيام قوات سوريا الديمقراطية بعمليات أمنية في مخيم الهول بريف الحسكة أشارت فيه إلى أهمية العملية الامنية داخل قسد .

 

وقال الكولنيل جو بوتشينو مدير الشؤون العامة في القيادة المركزية الامريكية :” أن العملية الامنية التي قامت بها قوات سوريا الديمقراطية في مخيم الهول أسفرت عن اعتقال العشرات من عناصر خلايا داعش الإرهابي “.

 

واضاف بوتشينو :” ان قسد تمكنت من حل أكبر شبكات التيسير التابعة لداعش داخل المخيم وفي جميع أنحاء سوريا”.

 

وتابع بوتشينو :” واستطاعت قوات قسد من تحرير 4 نساء مكبلات بالسلاسل داخل إحدى الانفاق في المخيم خضعوا للتعذيب على أيدي انصار داعش “.

 

وأكد بوتشينو على ان العملية الأمنية ستجعل المخيم اكثر أمنا  للقاطنين في المخيم  أو لذين يرغبون في العودة إلى بلدانهم الاصلية.

 

 

 

 

وألقت قوى الأمن الداخلي  القبض على عنصر لخلايا داعش اليوم الأربعاء خلال عملية التفتيش في مخيم الهول كان يتخفى بزي للنساء، وضبطت سلاح AK-47 بالقرب من المكان الذي تم إلقاء القبض على الإرهابي.

 

و تمكنت قوى الامن الداخلي من ضبط عدد كبير من الأسلحة الخفيفة و المتوسطة و الذخائر

 

كان منها أسلحة كلاشنكوف، حزام ناسف ، قواذف B.7 و حشوات،كواتم صوت للمسدسات، قنابل يدوية ، هواتف محمولة، كاميرا،حاسوب محمول.

 

.ونشرت قوى الامن الداخلي مقطع فيديو وهي تلقي القبض على عنصر لخلايا داعش متخفيا بالزي النسائي  ويظهر الأسلحة والمعدات التي تم ضبطها في إحدى الخيم بمخيم الهول.

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

Exit mobile version