قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي من الخدمة…ما السبب وما الهدف؟

img
Advertisements

قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي من الخدمة

 

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري بأن ضربة جوية إسرائيلية على مطار حلب الدولي دمرت مدرجه وأدت إلى «خروجه من الخدمة»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

 

وأفاد التلفزيون السوري بأن عدوانا إسرائيليا استهدف محيط مطار حلب، فجر اليوم الثلاثاء، كما ذكرت وكالة “سبوتنيك” أن الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي في محيط مطار النيرب.

وقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي ، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار و خروجه عن الخدمة”.

 

وأضافت “سانا”: “دفاعاتنا الجوية تتصدى لصواريخ معادية استهدفت محيط مطار حلب”.

 

ونقلت “سبوتنيك” عن مصدر في المطار الدولي قوله: “أحد الصواريخ أفلت من المضادات واستهدف المهبط الرئيسي للمطار”.

 

وأضاف المصدر: “أصوات الانفجارات التي سمع دويها في محيط المدينة ناجم عن تصدي صواريخ الدفاع الجوي في المنطقة الساحلية للصواريخ الإسرائيلية التي حاولت الوصول إلى بعض المواقع في محيط مدينة حلب”.

 

وأردف: “الفرق الهندسية والفنية تعمل حاليا على على تقييم الأضرار الناجمة عن هذا العدوان، تمهيدا للإعلان عنها”.

 

وفي 19 فبراير الماضي، أفادت مصادر عسكرية سورية بأن  “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا برشقات من الصورايخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين”، وأعلنت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حصيلة أولية”.

 

وكثفت إسرائيل العام الماضي ضرباتها على المطارات السورية لتعطيل استخدام طهران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لإيصال الأسلحة إلى حلفاء في سوريا ولبنان، ومن بينهم جماعة «حزب الله».

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية