قصف جوي إسرائيلي يستهدف محيط العاصمة دمشق

img
Advertisements

قصف جوي إسرائيلي يستهدف محيط العاصمة دمشق

 

أعلنت مصادر عسكرية سورية، اليوم الثلاثاء 2 كانون الثاني، عن تنفيذ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم ضربات جوية بعدد من الصواريخ من أجواء الجولان السوري المحتل، استهدفت محيط دمشق، واقتصرت الأضرار على المادية، في استهداف جوي يعد الأول بالعام الجديد.

 

ونقلاً عن مصدر عسكري أفاد: “حوالي الساعة 35: 4 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق”، مضيفاً أن الهجوم “أسفر عن حدوث بعض الأضرار المادية”.

 

بدوره أفاد المرصد السوري، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ فجر اليوم، ضربات جوية بعدد من الصواريخ من أجواء الجولان السوري المحتل، استهدفت محيط بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، حيث طالت الضربات “سرية المدفعية” التابعة للواء 121 التابع لقوات الجيش السوري، حيث يتواجد في السرية عناصر من “حزب الله” اللبناني، وسط معلومات عن سقوط خسائر بشرية وأضرار مادية، وينتشر في المنطقة عدد من المقرات العسكرية التابعة لحزب الله اللبناني.

 

وزارة الدفاع السورية كانت قد أعلنت 30 ديسمبر الماضي، استهداف إسرائيل مدينة حلب بضربة جوية تسببت في وقوع بعض “الخسائر المادية”، سبقه بيوم 29 ديسمبر، إعلان تصدى الدفاعات الجوية السورية لهجومين إسرائيليين في المنطقة الجنوبية وفي محيط العاصمة دمشق، مؤكدة أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

 

سوريا كانت قد طالبت كل من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بضرورة تحمل المسؤولية، و”وضع حد للسياسات العدوانية الإسرائيلية التي تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي”، في بيان لوزارة الخارجية السورية مشيرة إلى أنها بعثت برسالتين متطابقتين إلى المؤسستين الأمميتين حول القصف الإسرائيلي الذي طال محيط مدينة دمشق في 25 ديسمبر.

 

الجدير بالذكر أن إسرائيل صعدت وتيرة استهدافها للأراضي السورية، خصوصاً ضد مواقع تابعة لحزب الله، منذ اندلاع الحرب بين اسرائيل وحركة (حماس) في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية