قوى الأمن الداخلي “الأسايش” تفشل هجوماً على مخيم الهول

img

 

تمكنت قوى الامن الداخلي الأسايس  من إفشال مخطط  يهدف إلى ضرب مخيم الهول الذي يحوي عوائل تنظيم داعش الإرهابي .

حيث افادت مصادر محلية  باحباط هجوم لمسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية من قبل قوى الأمن الداخلي على مخيم الهول وذلك في قرية الخان التي تقع على مقربة من المخيم .

وأضافت المصادر أن قوى الأمن الداخلي  توجهت إلى قرية الخان بعد مناوشات بين المسلحين يرجح انهم تابعين لداعش واهالي القرية واطلاق النار من قبل المسلحين على الاهالي .

وقالت المصادر أن المسلحين فروا من القرية تاركين خلفهم دراجة نارية وسط استنفار امني في محيط القرية والمخيم .

وتمكنت تركيا من تهريب عدد من نساء داعش من مخيم الهول بعد الغارة الجوية التي استهدفت  المخيم ليلة الأربعاء

وسببت فرار زوجات قيادات التنظيم مقيمين في الشمال السوري حيث  مناطق سيطرة تركيا

حيث اكدت مصادر أن تركيا هربت 25 أمراة من زوجات قيـ.ـاديي تنـ.ـظيم داعش الذين يقيمون المناطق الخاضـ.ـعة لسـيطرتها في الشمال السوري بالتزامن مع استـ.ـهدافها لمخيم الهول بغـ.ـارات جـ.ـوية .

وأضافت المصادر أن الضربة التركية للمخيم أسفرت عن فـ.رار نساء التنظيم  خارج المخيم وان تركيا تمكنت بعدها نقلهم من تلأبيض “كري سبي “إلى جرابلس بعد ان وفرت لهن الطريق والفرصة المناسبة.

وبدورها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية استشهاد 8 مقاتلين لقسد في الغارة الجوية  التي استهدفت مخيم الهول الذي يضم الآلاف من نساء وأطفال داعش .

واستهدف القصف التركي أكثر من /116/ قرية وبلدة في سائر مناطق شمال وشرق سوريّا، واستخدم فيها الطيران الحربيّ والمُسيَّر والأسلحة الثَّقيلة واسفرت عن سقوط ضحايا بين صفوف المدنيين والعسكريين من قسد والجيش السوري , كما ألحقت دمار بالمنشآت النفطية ومحطات الطاقة الكهربائية في المنطقة .

وعلقت قوات سوريا الديمقراطية عملياتها العسكرية المشتركة مع التحالف الدولي ضد داعش جراء التصعيد العسكري التركي الخطير على شمال وشرق سوريا.

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رد

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية
%d مدونون معجبون بهذه: