لاستعراض القوة… الولايات المتحدة تعلن وصول شبح البحار الى الشرق الاوسط

img
Advertisements

لاستعراض القوة… الولايات المتحدة تعلن وصول شبح البحار الى الشرق الاوسط

 

تم الإعلان عن وصول أكبر غواصات البحرية النووية التابعة للولايات المتحدة إلى منطقة الشرق الأوسط في مشهد نادر ينشره عادة القيادة المركزية الأميركية خلال تنقل سفنها وغواصاتها.

حيث تم انضمام غواصة نووية أميركية إلى حاملتي الطائرات الأميركيتين في المنطقة وفقًا لما أعلنته القيادة المركزية الأميركية.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية، في تغريدة على حسابها في منصة “تويتر”، يوم الاثنين، وصول الغواصة النووية من فئة “أوهايو” إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت أن الغواصة “أوهايو” وصلت يوم الأحد إلى منطقة المسؤولية الأميركية الوسطى في الشرق الأوسط.

وسوف تنضم الغواصة “أوهايو” إلى حاملتي الطائرات “آيزنهاور” و”جيرالد فورد” ومجموعة السفن الحربية التابعة لهما التي نشرها الجيش الأميركي في المنطقة من قبل.

تتميز “أوهايو” بأنها واحدة من الغواصات النووية الضخمة المستخدمة للردع النووي، حيث تمتلك القدرة على إطلاق الصواريخ البالستية وصواريخ الكروز، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأميركية.

وتُعتبر أيضًا واحدة من أكبر غواصات الصواريخ الباليستية في العالم.

حيث تستطيع كل غواصة حمل 24 صاروخًا نوويًا من نوع ترايدنت، بالإضافة إلى تجهيزات عسكرية أخرى متنوعة، وتم تصميمها لتنفيذ العمليات السرية والقتال تحت الماء، ولديها القدرة على البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى 3 أشهر.

الجدير بالذكر بأنه تم بناء 18 غواصة من هذا الطراز بين عامي 1976 و1997، وحاليًا لا تزال حوالي 14 منها في الخدمة.

وتعتبر هذه الغواصات التابعة للبحرية الأميركية رادعًا نوويًا متنقلاً.

هذا وتم وصول حاملة الطائرات “جيرالد فورد” إلى شرق البحر المتوسط بالقرب من غزة بعد الهجوم الكبير الذي شنته حماس على جنوب إسرائيل في أكتوبر الماضي بعملية تسمى “طوفان الأقصى”.

وعلى صعيد اَخر نشر “حزب الله” اللبناني مشاهد جديدة لصواريخ “نور” المضادة للسفن في رسالة استعراضية إلى إسرائيل والولايات المتحدة.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية