Site icon Vedeng

لعب في الدوري الإنجليزي و السعودي…العثور على جثة لاعب غاني تحت أنقاض زلزال تركيا

Advertisements

لعب في الدوري الإنجليزي و السعودي…العثور على

جثة لاعب غاني تحت أنقاض زلزال تركيا

كشفت تقارير صحافية اليوم (السبت) عن وفاة لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو عن عمر يناهز 31 عاماً، كما أكد وكيل أعماله ومديره.
اختفى لاعب الدوري الإنجليزي الممتاز السابق، ولاعب الدوري السعودي السابق أيضاً، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الاثنين 6 فبراير (شباط). ولعب أتسو مع كل من نيوكاسل ويونايتد وتشيلسي.
وأبلغ عن فقدان أتسو في غضون ساعات من وقوع الزلزال، وذلك بعدما سجل هدف الفوز في اللحظة الأخيرة لنادي هاتاي سبور في مباراته على أرضه ضد منافسه في الدوري التركي الممتاز قاسم باشا يوم الأحد 5 فبراير – قبل ساعات فقط من وقوع الحادث المدمر.
انضم أتسو إلى النادي التركي في سبتمبر (أيلول) الماضي وكان في مدينة أنطاكيا عندما ضرب الزلزال في وقت سابق من هذا الشهر. كما لعب أتسو مع كل من بورتو وإيفرتون وبورنماوث خلال مسيرته، بالإضافة إلى لعب كرة القدم الدولية مع غانا.
ولعب أتسو لفترة أيضاً مع نادي الرائد في المملكة العربية السعودية قبل انتقاله الصيف الماضي إلى تركيا.
وقال وكيل أعماله، نانا سيشير، «إنه بأثقل القلوب يجب أن أعلن للجميع أنه للأسف تمت استعادة جثة كريستيان أتسو هذا الصباح، وأتقدم بأحر التعازي لعائلته وأحبائه. أود أن أستغل هذه الفرصة لأشكر الجميع على صلواتهم ودعمهم. أطلب أثناء قيامنا بالترتيبات اللازمة، أن يحترم الجميع خصوصية الأسرة خلال هذا الوقت الصعب للغاية».
وكان هاتاي سبور قد أعلن في البداية أنه تم العثور على أتسو على قيد الحياة وتم انتشاله من تحت الأنقاض يوم الثلاثاء، 7 فبراير. وقال نانا سيشير إن موكله سقط من الطابق التاسع من مبنى مكون من 11 طابقاً بعد الزلزال.
تم إخبار سيشير أن أتسو في المستشفى وحالته مستقرة، لكنه لم يسمع عنه أي شيء. يوم الأربعاء 9 فبراير، أعلن هاتاي سبور أنه لا يزال في عداد المفقودين.
بدأ أتسو مسيرته الاحترافية مع بورتو – حيث فاز بلقب الدوري الإسباني الممتاز – وقضى بعض الوقت على سبيل الإعارة في زميله البرتغالي ريو أفي. انضم إلى تشيلسي في سبتمبر 2013.
خاض آخر مبارياته الدولية الستين في سبتمبر 2019. علماً بأنه شارك في مونديال 2014 في البرازيل ولكنه غاب عن نهائيات قطر 2022.

نقلاً عن الشرق الأوسط

Exit mobile version