ليلى جبر.. مثلّت مع نور الشريف وغابت عن الدراما لخمسة أعوام

img
Advertisements

ليلى جبر.. مثلّت مع نور الشريف وغابت عن الدراما لخمسة أعوام

 

 الفنانة “ليلى جبر”، والتي شاركت في الكثير من المسلسلات السورية العربية، وقدمت أدواراً مختلفة ما بين الكوميدي. الاجتماعي، التاريخي وأعمال البيئة الشامية.

 

لم تدرس “جبر” في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها اكتسبت الكثير من المعرفة الفنية كونها من عائلة فنية بحتة، فوالدها الفنان “محمود جبر” وأمها الفنانة “هيفاء واصف”. وشقيقتها “مرح جبر”، وقدمت العديد من العروض المسرحية على خشبة المسرح أمام المدرّسين الكبار.

 

كان عملها الأول “ذئاب” عام 1989، وبعده “الزاحفون”، وبدأت تتنوع أعمالها منها “من الألف إلى الياء”، “شبكة العنكبوت”، “أبو كامل”، “الجوارح”. “إخوة التراب”، “العبابيد”، “رقصة الحبارى”، “الفصول الأربعة”، “الجمل”، “حمام القيشاني”، “صقر قريش”، “عائلتي وأنا”. “طوق البنات” بأجزائه الأربعة، و”الغريب”.

 

و في السينما برز اسم “جبر” عام 1990 من خلال فيلم “كفرون” مع “دريد لحام”، “دمشق مع حبي”، ومثلت إلى جانب الفنان المصري “نور الشريف”. في فيلم “ناجي العلي”، كما كانت إحدى المشتركات في المسلسل الإذاعي “حكم العدالة”.

 

لا تصرح “جبر” عن حياتها الشخصية لوسائل الإعلام، وكان حديثها الوحيد لجريدة الشرق الأوسط، حول انفصالها وتركيزها على الفن.

الاخوة في الدراما السورية

تكررت غياباتها عن الساحة الفنية، ويعتبر “طوق البنات” من أعادها بعد انقطاع خمسة أعوام حينها، حيث تميزت بشخصية “أم طالب”. وحصدت خلاله شهرة تشابه شهرتها بدورها “شادية” في مسلسل “الفصول الأربعة”.

 

تعرضت “جبر” للخطف من قبل “داعـ.ـش” وذلك خلال مسلسل “شوق”. والتي أدت فيه شخصية جسدت فيها معاناة الفتاة المخطوفة، والمصاعب التي تعترضها.

 

و تعتبر أن “بقعة ضوء” من الأعمال التي تعطي مساحة كبيرة للممثل ليخلق شخصيات متنوعة، ويبرز ما لديه من قدرات باعتباره يظهره ضمن لوحات مختلفة، حسب ما ذكرت في لقاء مع “فوشيا”.

 

يذكر أن “ليلى جبر” من مواليد “دمشق” 3 تشرين الثاني 1967، والدها الفنان الراحل “محمود جبر”، ووالدتها الفنانة “هيفاء واصف”، كما أن كل من “ناجي وهيثم جبر” أعمامها، وخالاتها “منى وغادة واصف”، خريجة جامعة دمشق، كلية الآداب، قسم علم الاجتماع.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية