ماذا يجري في دير الزور ؟؟ المخابرات العسكرية السورية تعتقل أكثر من 90 مسلّح تابع للفصائل الايرانية وهروب البعض الاًخر

img
Advertisements

ماذا يجري في دير الزور ؟؟ المخابرات العسكرية السورية تعتقل أكثر من 90 مسلّح تابع للفصائل الايرانية وهروب البعض الاًخر

 

الشرق الأوسط يستعر بالصراع مرة أخرى، حيث يتركز الضوء على محافظة دير الزور في سوريا.

هناك، تدور معركة بين القوى المتناحرة، وتتصاعد الأحداث بشكل دراماتيكي، في مشهد يشبه أفلام الأكشن، حيث تقوم المخابرات العسكرية التابعة للجيش السوري بعمليات اعتقال مكثفة، تستهدف قادة فصائل إيرانية وعناصر ميليشيات موالية لها.

وتشهد محافظة دير الزور في سوريا تصاعدًا في الاشتباكات، حيث أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن المخابرات العسكرية التابعة للجيش السوري قامت بعمليات اعتقال لقيادي يُدعى “م.ح” وحوالي 56 من أتباعه، بالإضافة إلى اعتقال 37 عنصرًا من المسلحين المحليين الذين ينتمون للفصائل الموالية للإيرانيين.

وقد تمكن قيادي آخر يُدعى “إ.ف” من الهروب واللجوء إلى منطقة محكان حيث يتحصن مع الفصائل الإيرانية.

ووفقًا للمصادر، تمت مصادرة مزرعة وسيارات تعود للقيادي “م.ح” في مدينة دير الزور، كما تمت مصادرة سيارات تعود للقيادي “إ.ف”.

تأتي هذه الاعتقالات في سياق اتهامهم بتقديم معلومات وإحداثيات لـ “التحالف الدولي”، وذلك على خلفية الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية واستهدفت مواقع الفصائل الإيرانية في دير الزور وريفها.

وفي منتصف ليل الجمعة-السبت، شنت الطائرات الأمريكية جولات من الاستهداف الجوي على مواقع تمتد لنحو 130 كيلومترًا من مدينة دير الزور وصولًا للحدود السورية-العراقية، وذلك عبر الميادين.

وتم استهداف 28 موقعًا مهمًا للفصائل الإيرانية خلال تلك الجولات الجوية.

حيث تسببت الضربات الأمريكية للفصائل الإيرانية في مناطق دير الزور وريفها في إرباك تلك الفصائل وجعلتها بشكل يومي تغيّير من أماكن تمركزها خشية الاستهداف الجوي من قبل الولايات المتحدة.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية