مباحثات سعودية سورية … افتتاح السفارة السعودية في سوريا قريباً

img
Advertisements

مباحثات سعودية سورية … افتتاح السفارة السعودية في سوريا قريباً

 

في لقاء بين سفير سورية لدى السعودية أيمن سوسان ونائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، جرى الأمس، بحث سبل تطوير العلاقات بين الجانبين، وتعزيزها في مختلف المجالات.

 

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر دبلوماسي عربي في دمشق، أن افتتاح سفارة السعودية بدمشق سيتم قريبا وأن تحضيرات الافتتاح ستبدأ في الأيام القادمة على أن يتولى قائم بالأعمال رئاسة البعثة إلى حين تعيين سفير للمملكة العربية السعودية.

 

هذا واستأنفت السفارة السورية في الرياض عملها فور وصول السفير أيمن سوسان واستلام مهامه، حيث عادت الخدمات القنصلية كالمعتاد، وبدأت بتقديم الخدمات للسوريين المقيمين في المملكة والبالغ عددهم قرابة المليون حسب الأرقام المتداولة.

 

ويأتي هذا اللقاء في سياق تطور علاقات البلدين المتسارع في أعقاب تعيين سورية سفيراً لها في المملكة، والتحضيرات السعودية لعودة افتتاح سفارتها في سورية.

 

وتم خلال اللقاء، حسب البيان الرسمي، “بحث التطورات الراهنة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة وأهمية تكثيف الجهود لوضع حد لهمجية الاحتلال الإسرائيلي وتكثيف دخول المساعدات إلى غزة وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

 

يشار إلى أنه بتاريخ 24 ديسمبر الماضي قدم سوسان نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لسوريا لدى المملكة العربية السعودية. وفي 9 مايو الماضي أعلنت السعودية وسوريا استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية