مصر ترحل سوريا وأردنيا وتكشف عن الأسباب

img
Advertisements

قررت وزارة الداخلية المصرية ترحيل سوريا وأردنيا لأسباب تتعلق بالصالح العام

وأصدرت وزارة الداخلية المصريةقرارا بإبعاد مواطن سوري الجنسية وترحيله عن مصر.

وجاء في نص القرار نص القرار رقم 1682 لسنة 2022 بأن يبعد خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام المدعو/ يامن إبراهيم البيطار (سوري الجنسية- مواليد 25 /9 / 1989).

كما نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة الداخلية رقم 1744 لسنة 2022، بشأن إبعاد عمر عطا الله إبراهيم دخان، أردني الجنسية مواليد 1979، خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

وبتاريخ 16/2/2022قررت وزارة الداخلية المصرية، ترحيل مواطن سوري الجنسية خارج البلاد.

ووقع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على قرار “إبعاد علي محمد جمال جوهر (مواليد عام 1988 – سوري الجنسية) لأسباب تتعلق بالصالح العام”، بحسب صحيفة “أخبار اليوم”.

وأضافت الصحيفة، أن “القرار استند إلى القانون رقم 89 لسنة 1960 بشأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، المؤرخة 15 كانون الثاني، بشأن طلب إبعاد سوري الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام”.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، أصدرت في كانون الأول الفائت قراراً يقضي بترحيل المواطن السوري “أسامة أحمد حسانة” خارج البلاد، بتهمة “الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي”.

وبتاريخ 22/12/2022قررت وزارة الداخلية المصرية ترحيل مواطن سوري من مصر يدعى أسامة أحمد حسانة مواليد 1991 لأسباب تتعلق بالصالح العام.

وبالبحث تبين أن المواطن السوري مدان في “جريمة خطيرة” في مصر منذ عام 2019، حيث قرر النائب العام المصري “إحالة تشكيل عصابي مكون من 25 متهماَ يتزعمهم سوري الجنسية إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك على خلفية اتهامهم بضرب الاقتصاد المصري، عن طريق الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وخارج الجهات المصرح بها، بالمخالفة للقانون والتي تجاوزت حجم التعامل ملايين الجنيهات”.

وجاء في قائمة المتهمين في 25 متهما من أكبر تجار العملة في عدد من المحافظات على رأسهم القاهرة والجيزة والشرقية والدقهلية ترأسهم أسامة أحمد حسانه المرحل اليوم من مصر وهو عضو مجلس إدارة بشركة الدولية إنترناشونال للطباعة والمنتجات الصحية

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية