مصير مجهول لقارب يحمل ركاباً أغلبهم سوريون منطلقاً من لبنان

img
Advertisements

مصير مجهول لقارب يحمل ركاباً أغلبهم سوريون منطلقاً من لبنان

 

أفادت مصادر إعلامية والكترونية باختفاء قارب يحمل ركاباً معظمهم من الجنسية السورية، دون معرفة مصيرهم، بعد انطلاقه من السواحل اللبنانية في 12 ديسمبر الماضي، متجهاً نحو قبرص.

 

وحسب المصادر، اختفى قارب هجرة كان يحمل على متنه 85 شخصاً، بينهم 35 طفلاً، أغلبيتهم سوريون بظروف غامضة منذ نحو أسبوعين بعد انطلاقه من السواحل اللبنانية نحو قبرص في الثاني عشر من الشهر الماضي من دون معرفة مصيره أو مصير ركابه.

 

وكشفت صحيفة “”اندبندنت عربية” أنه بالتاريخ المذكور انطلقت أربعة قوارب للهجرة غير النظامية من شواطئ شمال لبنان باتجاه قبرص، وعند الظهيرة وصلت ثلاثة منها على متنها 170 راكبا، فيما لا يزال مصير القارب الرابع غامضا حتى الساعة حاملا معه 85 شخصا معظمهم من الجنسية السورية.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن حالة من القلق فرضت نفسها على الأسر السورية خوفا على مصير أبنائهم، بحيث يحمل القارب الضائع على متنه 85 راكبا يتوزعون بين 35 طفلا و50 رجلا وامرأة.

زادت وتيرة الهجرة غير الشرعية للاجئين السوريين من لبنان، وخاصة بعد أزمات التمويل الأممية للاجئين والمضايقات التي يتعرضون لها وبدء الحرب الإسرائيلية على غزة وامتداد تأثيرها ال لبنان بمواجهات مع حزب الله اللبناني، وتتصدر قوارب الهجرة غير الشرعية الأخبار في لبنان، سواء من خلال البيانات الصادرة عن السلطات اللبنانية أم من خلال تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجرين خلال رحلة إبحارهم، بعضهم وصل إلى وجهته، وبعضهم غادروا المياه الإقليمية وواجهوا صعوبات حالت من دون وصولهم إلى الشواطئ الأوروبية، في حين لم يتمكن بعضهم حتى من مغادرة المياه الإقليمية بعد أن أوقف الجيش اللبناني قاربهم.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية