مظلوم عبدي يؤكد استغلال تركيا لظروف المنطقة بتصعيد هجماتها على شمال سوريا

img
Advertisements

مظلوم عبدي يؤكد استغلال تركيا لظروف المنطقة بتصعيد هجماتها على شمال سوريا

 

مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية وفي معرض حديثه لموقع “المونيتور” الأمريكي، تعرض لمحاور عدة داخلية وخارجية وخاصة ما يخص شمال سوريا وتصعيد تركيا لهجماتها ضد الشمال السوري، بالإضافة لتأثيرات الصراع الإيراني الأمريكي على شمال وشرق سوريا، وخاصة بعد مرحلة بدء حرب إسرائيل على غزة.

 

واكّد مظلوم عبدي ان الحكومة التركية تستغل الظروف والأوضاع الراهنة في المنطقة، وخاصة بعد الحرب الإسرائيلية على غزة، لتصعيد هجماتها ضد مناطق الإدارة الذاتية، وبالتالي تقويض الحرب ضد داعش، منتقداً الاستجابة والرد الأمريكي الضعيف لتلك الهجمات، منوهاً أنها تفقد ثقة الكرد في شركائهم الأمريكيين ويشجع أعداء قوات سوريا الديمقراطية.

 

وفيما يخص حرب الوكالة لمجموعات وكتائب إيران ضد الولايات المتحدة في سوريا، لفت الى أن إيران، تحاول إخراج القوات الأمريكية من سوريا، وهو هدف مشترك مع الحكومة السورية وتركيا.

 

حيث تتعرض القواعد الأمريكية تصعيداً لوتيرة الهجمات جديد من نوعه، من قبل فصائل ومجموعات مسلحة تتهمها أمريكا بعلاقتها بإيران، وغالباً ما تربط تلك المجموعات المسلحة هجماتها بردها على دعم أمريكا لإسرائيل بحربها ضد غزة.

 

وتعرضت القواعد الأميركية في سوريا والعراق لأكثر من70 هجوماً، تسبب بإصابة أكثر من 60 جندياً أميركياً.

الى جانب الدعم الإيراني والحكومة السورية والتركي لفصائل مسلحة، تشن هجمات على قوات سوريا الديمقراطية في الريف الشرقي لديرالزور، وأوضح “عبدي” ان مسيّرة إيرانية انتحارية استهدفت مستودعاً للذخيرة لقوات سوريا الديمقراطية، في تطور لافت.

 

وأضاف عبدي أن رد الولايات المتحدة على تلك الهجمات “ليس له التأثير الرادع المطلوب”، مشيراً إلى أنهم لا يرغبون أن تصبح مناطقهم ساحة معركة بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وتطرق “عبدي” في حديثه عن بقاء او خروج قوات الولايات المتحدة في سوريا، وقال: “إذا غادر الأميركيون سوريا، فسيتعين عليهم مغادرة العراق والعكس صحيح، لكنهم أخبرونا أنهم لن يغادروا”.

 

وعلق “عبدي” عن الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية، وأشار الى ان الفشل في التوصل إلى حل عادل ومستدام للقضايا الفلسطينية والكردية يظل أكبر مصدر لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وأوضح أنه بعث برسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أبدى فيها دعمهم للشعب الفلسطيني وحل الدولتين.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية