مقتل وإصابة عدد من مهربي المخدرات باشتباكات مع الجيش الأردني

img
Advertisements

مقتل وإصابة عدد من مهربي المخدرات باشتباكات مع الجيش الأردني

 

أعلن الجيش الأردني، في بيان له أمس السبت، أن عدداً من مهربي المخدرات والأسلحة قُتلوا، خلال اشتباكات بدأت عند الفجر في أثناء تسللهم من سوريا عبر الحدود الشمالية للمملكة، كما تم إصابة واعتقال آخرين إضافة إلى ضبط كميات من المواد المخدرة.

 

وأضاف بيان الجيش أن القوات الأردنية «تمكنت من طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري»، مشيراً إلى أن الاشتباكات لم تسفر عن أي إصابات في صفوف القوات الأردنية.

 

وأوضح أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإلقاء القبض على 15 مهرباً وإصابة آخر، وضبط 627 ألف حبة كبتاجون و3.439 كف حشيش، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف.

 

الجيش الأردني كان قد أعلن، في وقت سابق، أنه يطارد عدداً كبيراً من المهربين الذين يحملون شحنات من المخدرات والأسلحة وعبروا الحدود وسط الضباب الكثيف.

 

وذكر المصدر أن “وجود تنظيمات مسلحة تمتهن التهريب وتعتمد على عمليات التسلل بشكل ممنهج، واستغلال هذه المجموعات المسلّحة الظروف الجوية وتشكل الضباب الكثيف، وطبيعة التضاريس الوعرة هو الذي زاد من وتيرة وعدد هذه العمليات مؤخرا”، مشددا على أن “القوات المسلّحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه”.

 

وبيّن المصدر العسكري أن «القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني، وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت».

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية