مقـ.ـتل واصابة ضباط للأمن السوري بانفـ.ـجار في مقر أمني بديرالزور

img
Advertisements

مقتل واصابة ضباط للأمن السوري بانفجار في مقر الأمن الجنائي بديرالزور

 

أفادت وسائل إعلام محلية، بوقوع انفجار داخل فرع “الأمن الجنائي” بمدينة ديرالزور، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من القوات الحكومية، دون ان تعلق وزارة الداخلية في الحكومة السورية على الحادثة.

 

وأدى انفجار عبوة ناسفة في مركز الأمن الجنائي بدير الزور، لمقتل المساعد وئام الحسين، وإصابة الضابط محمد مهيوب وإصابة ضابط أخر وعناصر من المركز.

 

وأفاد المرصد السوري بمقتل ضابط من قوات الحكومة السورية برتبة نقيب وإصابة 5 عناصر بجراح جراء انفجار عنيف ناجم عن تفجير عبوة ناسفة في مستودع للأسلحة في فرع الأمن الجنائي التابع للحكومة السورية في مدينة دير الزور، التي تسيطر عليها قوات الجيش السوري والفصائل الإيرانية.

 

بينما قال قائد شرطة محافظة دير الزور بلال محمود، لإذاعة “شام”، إن الانفجار حصل أثناء عملية نقل ذخيرة ضمن مقر “الأمن الجنائي”، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة اثنين آخرين وثلاثة عناصر.

 

وعلقت وسائل إعلام أخرى على التفجير ووصفته انه على مايبدو بدأت مسرحيات الأمن كعادتها لتصفية بعض الضباط والعناصر غير المرغوب فيهم من قبل أجهزة استخبارات الحكومة السورية.

 

وكان قد نفذ سجناء داخل السجن المدني الواقع قرب جامعة الفرات بمدينة دير الزور، الجمعة، استعصاءً، وعلى إثرها نشرت قوات الحكومة السورية حواجز في عدد من شوارع المدينة واستقدمت رتل عسكري إلى السجن.

 

وفي 4 تشرين الثاني الجاري، قتل قيادي في مجموعة محلية مسلحة تعمل لصالح المخابرات الجوية وأصيب مساعده، إثر عميلة اغتيال بعد زرع مسلحين مجهولين، لعبوة ناسفة سامه داخل مقره بحي الجورة في مدينة دير الزور، بحسب المرصد.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية