موسكو تدين الهجمات الإسرائيلية على سوريا وتطالب بوقفها

img
Advertisements

موسكو تدين الهجمات الإسرائيلية على سوريا وتطالب بوقفها

 

طالبت وزارة الخارجية الروسية، أمس الاثنين، وعلى لسان المتحدث باسمها ماريا زاخاروفا، بوقف الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية، التي تعد انتهاكاً صارخا لسيادتها، ومنددة بشدة الغارات الأخيرة على مطار دمشق الدولي.

 

وكانت إسرائيل قد شنت الأحد الفائت، غارات استهدفت مطار المزة العسكري الى جانب مطار دمشق الدولي، وأصابت مدرجه الرئيسي مما أخرجه عن الخدمة مجدداً، بعد أقل من 24 ساعة على عودته للخدمة بعد مضي أكثر من شهر نتيجة استهدافه بغارة سابقة.

 

وقالت زاخاروفا في بيانها، بأن موسكو تدين بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على مطار دمشق الدولي وتطالب بوقف مثل هذه الهجمات.

وأضافت زاخاروفا: “إننا نعتبر الهجمات المستمرة على أراضي الجمهورية العربية السورية انتهاكا صارخا لسيادة هذه الدولة والأعراف الأساسية للقانون الدولي.

ونددت المتحدثة الدبلوماسية بشدة بما تصفه “الهجوم الاستفزازي الأخير لإسرائيل على منشأة مهمة للبنية التحتية المدنية السورية”. مضيفةً “نحن نطالب بوضع حد للأعمال غير المسؤولة التي تعرض حياة جميع الأبرياء للخطر”.

 

وتابعت محذرةً”نحن مقتنعون بأن مثل هذه الممارسة الشريرة محفوفة بعواقب خطيرة للغاية، خاصة في سياق التدهور الحاد للوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وما ينتج عن ذلك من زيادة التوتر الإقليمي”.

 

شنت إسرائيل، مئات الضربات الجوية في سوريا، منذ اندلاع النزاع في سوريا 2011، ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذها هذه الضربات في سوريا، لكنها تؤكد وتكرر عزمها على التصدي لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية