ميسي يشارك في حملة المساعدات التي أطلقتها يونسيف من أجل أطفال مناطق الزلزال في تركيا وسوريا

img
Advertisements

ميسي يشارك في حملة المساعدات التي أطلقتها يونسيف من أجل

أطفال مناطق الزلزال في تركيا وسوريا

يشاركشارع نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، في حملة المساعدات التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) من أجل الأطفال بمناطق الزلزال بتركيا وسوريا.
ودعا ميسي من خلال نشره على حسابه في إنستغرام، لرابط صندوق الدعم الذي أنشأته اليونسيف، للتبرع من أجل الأطفال في تركيا وسوريا.
وعلق ميسي في حسابه: “أيام عصيبة على آلاف الأطفال وأسرهم في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر. قلبي معهم. اليونسيف تعمل منذ الأيام الأولى من أجل حماية الأطفال. مساعدتكم قيّمة جدا”.

 

وفجر 6 فبراير/شباط الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
وفي اليوم التالي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في الولايات العشر المتضررة وهي، أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

وتجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا 36 ألفًا إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار العثور على ناجين رغم مرور أسبوع على الكارثة.

تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال طفل رضيع يبلغ من العمر سبعة أشهر وفتاة في عمر المراهقة من تحت الانقاض، وذلك بعد حوالي أسبوع على وقوع الزلزال الذي دمر مناطق في جنوبي تركيا وشمال غرب سوريا

وفي محافظة هاتاي بجنوبي تركيا، تمكن فريق إنقاذ روماني من انتشال رجل يبلغ من العمر 35 عاماً يدعى مصطفى وهو على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى بعد حوالي 149 ساعة على وقوع الزلزال.

وقال أحد المنقذين: “صحته جيدة وكان يتحدث معنا ويقول: أخرجوني من هنا بسرعة أنا أعاني من الخوف من الأماكن المغلقة.”

ورغم هذه القصص المفرحة والمعجزة في العثور على ناجين مع استمرار جهود البحث، فإن الآمال تتضاءل مع مرور الوقت في العثور على ناجين آخرين تحت ركام المباني التي دمرها الزلزال.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية