هالاند يقود سيتي للفوز على ساوثهامبتون وتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا

img
Advertisements

قاد النرويجي إيرلينج هالاند فريقه مانشستر سيتي للفوز على ساوثهامبتون 4 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة العاشرة من المسابقة.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز تشيلسي على وولفرهامبتون 3 / صفر، ونيوكاسل على برينتفورد 5 / 1، وبورنموث على ليستر سيتي 2 / 1 وفق ما نقلتها جريدة البيان .

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله جواو كانسيلو في الدقيقة 20، وأضاف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 32، ثم سجل رياض محرز الهدف الثالث في الدقيقة 49 قبل أن يضيف هالاند الهدف الرابع في الدقيقة 65.

ورفع هالاند رصيد أهدافه مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي إلى 15 هدفا ليعزز صدارته لقائمة الهدافين.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب، مؤقتا، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند سبع نقاط في المركز السادس عشر .

.

بعد الحكم عليهم بالمؤبد.. السلطات العراقية تفرج عن ثلاث عمال من كوباني توسطت لهم قيادة سوريا الديمقراطية

تأخذ ردود الفعل على مستوى النرويجي إرلينج هالاند المذهل مع مانشستر سيتي أبعادًا جديدة، ففي إنجلترا يبدو أن الجميع سئموا من انتظار إيقافه، فبدؤوا بالمزاح حول طرق بديلة للمدافعين في الملعب!.

حساب “سبورت بايبل” على تويتر نشر على سبيل المزاح نموذجًا لعريضة جماهيرية مقدمة إلى الحكومة والبرلمان البريطانيين، والسبب إرلينج هالاند!.

هذه العريضة تضمنت عبارة واضحة: “مطالبة بإبعاد إرلينج هالاند عن الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب كونه إنسانًا آليًأ (روبوت)”.

العريضة التي لم تقدم فعلًا للجهات المعنية تضمنت توقيع 404679 شخصًا، ونشرها حساب “سبورت بايبل” مع كلمة: “رائع!”.

الأروع حقًا هو هالاند نفسه، المهاجم النرويجي يصب غضبه على شباك المنافسين في كل أسبوع دون هوادة.

في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي أمطر شباك يونايتد في ديربي مانشستر بثلاثية كاملة مع صناعة هدفين ضمن سداسية السيتي في شباك ديفيد دي خيا.

وفي آخر مبارياته بدوري أبطال أوروبا أمس، سجل هدفين في شباك كوبنهاجن الدنماركي ليقود فريقه لاكتساح خصمه بخماسية كاملة.

وعمومًا، وصل هالاند إلى هدفه رقم 19 مع مانشستر سيتي في كل المنافسات، منها 14 في الدوري الإنجليزي تجعله متربعًا على صدارة ترتيب الهدافين، و 5 على مستوى دوري أبطال أوروبا تجعله هداف نسخة 2022-2023 حتى الآن.

كانت سوق الانتقالات الصيفية الماضية كابوساً لبايرن ميونيخ، فعلى رغم الصفقات التي أعلن النادي البافاري التعاقد معها فإن هناك عدة لاعبين كانوا في حسابات النادي ولكن المفاوضات لم تنجح.

وحاول بايرن ميونيخ التعاقد مع مهاجم صريح لتدعيم هذا المركز بعد أن قرر البولندي روبرت ليفاندوفسكي ترك النادي من أجل الانتقال إلى برشلونة، بعد أعوام عديدة قضاها داخل القلعة البافارية.

ومنذ أن بدأ ليفاندوفسكي التفكير في الرحيل فقد وضعت إدارة بايرن ميونيخ ثلاثة أسماء كقائمة مختصرة لتدعيم الهجوم، وكان على رأسها النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في ذلك الوقت، إضافة إلى الإيفواري سيباستيان هالير لاعب أياكس الهولندي السابق، والنمساوي ساشا كالايدغيتش لاعب شتوتغارت الألماني السابق.

ولم ينجح بايرن ميونيخ في التعاقد مع أحد من الثلاثي، إذ انتقل إيرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي، بينما تعاقد هالير مع بوروسيا دورتموند، ورحل كالايدغيتش عن ألمانيا متوجهاً إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة وولفرهامبتون.

لعنة بايرن ميونيخ تلاحق رافضيه

ومنذ أن ارتبط هؤلاء اللاعبون بعقود مع أنديتهم الجديدة لاحقتهم لعنة بايرن ميونيخ، حيث لم يكمل كل من هالير وكالايدغيتش أسبوعاً مع نادييهما ليتم الإعلان عن إصابتهما بشكل خطير.

البداية بسيباستيان هالير فخلال فترة التحضير للموسم الجديد مع بوروسيا دورتموند تم الكشف عن إصابته بورم سرطاني في الخصيتين، حيث خضع اللاعب إلى عملية جراحية لإزالة الورم، وبدأ عملية العلاج الإشعاعي من أجل إزالة كل آثار السرطان من جسده.

 

ولم يتمكن سيباستيان هالير من العودة حتى الآن لتدعيم هجوم بوروسيا دورتموند، ويحلم اللاعب بالعودة من جديد لممارسة كرة القدم في أقرب وقت، وينتظر تسجيل أول أهدافه أمام الحائط الأصفر بملعب دورتموند، إذ وصف هذه اللحظة بالعاطفية.

بينما على الجانب الآخر كانت هناك حالة من التقرب للمهاجم الشاب ساشا كالايدغيتش، بعد أن انتقل إلى صفوف وولفرهامبتون الإنجليزي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 18 مليون يورو.

ولعب كالايدغيتش أول مباراة له مع وولفرهامبتون بعد ثلاثة أيام فقط، حين بدأ أساسياً أمام ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي، لكن تم استبداله بين الشوطين بسبب الإصابة، وأعلن نادي وولفرهامبتون في بيان رسمي أن لاعبه تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وبناءً على التشخيص خضع اللاعب لجراحة في الركبة، ليصبح المهاجم النمساوي الشاب مهدداً بالغياب عن وولفرهامبتون لمدة تتراوح بين ستة وثمانية أشهر، لذا قرر النادي الإنجليزي التعاقد مع دييجو كوستا في صفقة انتقال حر لتدعيم الهجوم.

هالاند يفلت من اللعنة حتى الآن

وحتى هذه اللحظات فإن النرويجي إيرلينغ هالاند لم يصب بلعنة بايرن ميونيخ حيث يقدم المهاجم الشاب مستويات مميزة مع مانشستر سيتي، إذ يتصدر هدافي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف بعد مرور ست جولات فقط من عمر المسابقة.

كما استطاع إيرلينغ هالاند تسجيل ثلاثة أهداف في أول مباراتين للمهاجم النرويجي مع مانشستر سيتي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بواقع هدفين في شباك إشبيلية وهدف في شباك بوروسيا دورتموند.

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية