هجمات متتالية تستهدف ثلاث قواعد أمريكية في شمال وشرق سوريا

img
Advertisements

هجمات متتالية تستهدف ثلاث قواعد أمريكية في شمال وشرق سوريا

 

تستمر وتيرة التصعيد بالهجمات الصاروخية والمسيّرة التي تستهدف القوات الأمريكية في سوريا والعراق، حيث أعلنت جماعات مسلحة في العراق في بيانات لها أمس السبت، تبنيها استهداف ثلاث قواعد أميركية في العمق السوري بالطائرات المسيّرة.

 

وجاء في بيان ما تسمى “المقاومة الإسلامية في العراق”، أن “مقاتليها استهدفوا بالطائرات المسيّرة، قاعدتين للاحتلال الأميركي في حقلي العمر وكونيكو بالعمق السوري، وحقّقوا إصابات مباشرة”.

 

وكان قد سبقه بساعات إعلان آخر بتبنيها هجوماً بالطائرات المسيرة، استهدفت قاعدة المالكية الأمريكية شرق الحسكة.

 

وأضاف البيان، “استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة ورداً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة استهدف مقاتلونا قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة المالكية بريف الحسكة وحقلي العمر وكونيكو بريف دير الزور بالطائرات المسيرة وحققوا فيها إصابات مباشرة“.

 

من جانبه أشار المرصد السوري الى تصدي المضادات الأرضية للقوات أمريكية لطائرة مسيرة أطلقتها “المقاومة الإسلامية”، هاجمت قاعدة المالكية “روباريا” بريف الحسكة.

 

ولفتت الى دوي انفجارات بمحيط قاعدة حقل العمر النفطي بريف محافظة دير الزور، ناجمة عن تدريبات عسكرية، استخدم خلالها مختلف الأسلحة.

 

وبحسب المرصد السوري، تعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول لـ 58 هجوما من قبل الفصائل المدعومة من إيران.

 

بالمقابل، يواصل التحالف استقدام التعزيزات العسكرية الى قواعده في شمال شرقي سوريا، حيث أفادت مصادر محلية بهبوط طائرتي شحن في قاعدة “خراب الجير”، تحملان معدات عسكرية ولوجستية وأسلحة متطورة.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية