Site icon Vedeng

هل ستفعلها إسرائيل مجدداً ؟ وما سبب كثرة الزيارات الأمريكية للمنطقة

Advertisements

هل ستفعلها إسرائيل مجدداً ؟ وما سبب كثرة الزيارات الأمريكية للمنطقة

باتت معالم الصراع تتوضح كثيراً في الشرق الاوسط وذلك بعد سلسلة من الزيارات الدبلوماسية التي حصلت والتي سوف تحصل في الايام القادمة لمسؤولين في الولايات المتحدة الى عدة دول من شرق المتوسط بعد أن بات واضحاً نية اسرائيل شن المزيد من العمليات ضد الاهداف الايرانية في المنطقة وخصوصاً في سوريا.

حيث أكدت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير أعدته في هذا الشان أن اسرائيل زادت من وتيرة استهدافاتها للاهداف الإيرانية وبرنامجها النووي والعسكري بما في ذلك المسير من خلال شن مجموعة من العمليات لضرب تلك الاهداف بسرية

وذكرت الصحيفة أن التحركات الاسرائيلية الجديدة تعد الأحدث ضمن استراتيجية رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينت وهي “عقيدة الاخطبوط” حيث أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ان بلاده سوف تتخذ استراتيجية جديدة في التعامل مع الخطر الايراني المتمثل بمواجهة رأس الاخطبوط وليس الاكتفاء بمهاجمة الأذرع التي تهاجم اسرائيل بين الحينة والاخرى وان اسرائيل بصدد نقل اللعبة الى داخل الاراضي الايرانية في اشارة واضحة بان سيناريو الحرب على ايران بات وشيكاً.

حيث اكد بينت ان اسرائيل ستعمل مباشرة ضد رأس الاخطبوط في كل مكان مهدداً بان الأيام التي كانت فيها ايران تضرب اسرائيل بواسطة أذرعها قد ولت وستقف بحزم ضد هذه الممارسات.

الامر الاَخر الملفت للنظر هذه الزيارات الامريكية المكوكية للشرق الاوسط التي لم تهدأ فهل هناك غشارة لبداية صراع ايراني اسرائيلي جديد بالمنطقة؟

وهل ستقدم اسرائيل مرة اخرى على مهاجمة اهداف داخل ايران مثل العملية التي قامت بها عندما استهدفت مصنع للمسيرات في مدينة اصفهان في شهر كانون الثاني من العام الحالي 2023؟

اللافت للنظر هنا ان المسؤولين السياسين والعسكرين الامريكيين في زيارات نشطة هذه الايام على عدة دول ( الاردن -مصر- اسرائيل )

أيضاً وزير الدفاع الامريكي لويد استن خلال الايام القادمة سيزور تل ابيب وعمان والقاهرة وبعض الدول الخليجية

ورئيس المخابرات الامريكية كان أيضا في المنطقة.

هل هناك شي يخطط ويرسم في المنطقة؟

Exit mobile version