هيئات واتحادات وجمعيات فنية وثقافية وادبية واجتماعية ودينية تدين الهجمات التركية وتدعو المنظمات الانسانية والهيئات والقوى الدولية الى لجم العنجهية العسكرية التركية

img
Advertisements

هيئات واتحادات وجمعيات فنية وثقافية وادبية واجتماعية ودينية تدين الهجمات التركية وتدعو المنظمات الانسانية والهيئات والقوى الدولية الى لجم العنجهية العسكرية التركية

 

ندد واستنكر ممثلي الاتحادات والجمعيات والمنتديات والهيئات الثقافية والادبية والاجتماعية والدينية من كردية وعربية سريانية اشورية وارمنية ومن سائر الأديان الإسلامية والمسيحية والإيزيدية والزردشتية، عبر بيان لهم اليوم الأربعاء، في مدينة القامشلي، تم تغطيته من قبل مراسل وكالة صدى الواقع السوري، الهجمات العدوانية السافرة التركية ووُجّه البيان للرأي العام السوري والدولي ومفوضية الأمم المتحدة، ووصف الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، واستهداف البنى التحتية والمرافق الحيوية، بالعمل الجبان ودليل ضعف وحقد تاريخي وبرهان على همجية تركيا تجاه تطلعات الشعوب الى الحرية والسلام.

 

وأضاف البيان أن تركيا، تمارس ارهاب الدولة المنظم، وتضرب بعرض الحائط قضايا الأمن والسلام، عبر ممارستها لجرائم حرب ضد الإنسانية من خلال محاربة الانسان بلقمة عيشه وامنه واستقراره.

 

وأردف البيان أن الرد الأمثل على الهجمات التركية وإفشالها هي بوحدتنا وتضامننا وحرصنا على السلم الاهلي والتماسك المجتمعي ودفاعنا عن حق الحياة.

 

كما ودعا البيان المنظمات الانسانية والهيئات الدولية والقوى الدولية الفاعلة في سوريا، كل من التحالف الدولي وروسيا ان تعمل على وقف الاعتداءات على مناطق شمال وشرق سوريا، ولجم العنجهية العسكرية التركية ومحاسبتها على جرائمها الإرهابية.

وجاء نص البيان كما يلي:

بيان

إلى الرأي العام

إلى المفوضية العمومية للأمم المتحدة

إلى ابناء مكونات سوريا

إلى أبناء وبنات شمال وشرق سوريا

 

في تصعيد ارهابي جديد للدولة التركية وتنفيذاً لتهديداتها المستمرة لمناطق شمال وشرق سوريا أقدمت القوات العسكرية التركية على ارتكاب انتهاكات خطيرة من ضرب وقصف للمنشآت الاقتصادية الحيوية وترويع السكان الآمنين. وهو عمل جبان وسياسة حاقدة ضد المكتسبات والانجازات التي حققتها مكونات شمال وشرق سوريا خلال سنوات طويلة وصعبة في مسيرة النضال من اجل الحرية والسلام.

 

ان استخدام تركيا لسلاح الطيران والمدفعية والطائرات المسيرة وانتهاجها عقلية القوة المفرطة، هو دليل ضعف وحقد تاريخي، وبرهان على همجية نظامها الفاشي المعادي لتطلعات الشعوب إلى الحرية والسلام

أن استمرار عدوانها هو استمرار لنهج الطورانية منذ تشكل الدولة التركية على حساب عذابات الشعوب الأصلية من كرد وعرب، وارمن وسريان اشوريين، وهي دولة احتلال، وحكومة حرب تمارس ارهاب الدولة المنظم، وتضرب بعرض الحائط قضايا الأمن والسلام، عبر ممارستها لجرائم حرب ضد الإنسانية من خلال محاربة الانسان بلقمة عيشه وامنه واستقراره.

 

يا ابناء شعبنا العظيم..

 اننا ندرك ان تركيا وعبر انتهاجها العدوان واستمرارها بقصف المنشآت الاقتصادية الحيوية من مراكز توليد الطاقة الكهربائية وحقول النفط تسعى لتدمير مقومات الحياة واجبار السكان على النزوح وافراغ المنطقة من السكان، ومحاولة لإعادة عناصر تنظيم داعش وأخواتها للمنطقة كأذرع إرهابية لضرب المكتسبات الثورية وتهديد السلم الاهلي واطالة عمر الازمة السورية.

 

وستفشل تركيا في كل مراميها ومساعيها وان وحدتنا وتضامننا وحرصنا على السلم الاهلي والتماسك المجتمعي ودفاعنا عن حق الحياة سيكون الرد الامثل على الهجمات التركية.

 

اننا ممثلي الاتحادات والجمعيات والمنتديات والهيئات الثقافية والادبية والاجتماعية والدينية من كردية وعربية سريانية اشورية وارمنية ومن سائر الأديان الإسلامية والمسيحية والإيزيدية والزردشتية ندين ونستنكر الهجمات التركية الإرهابية على مناطق شمال وشرق سوريا ونناشد المنظمات الانسانية والهيئات الدولية ان تعمل على وقف الاعتداءات على مناطق شمال وشرق سوريا، ونتطلع لقوات التحالف الدولي والقوات الروسية إلى ممارسة عملها في لجم العنجهية العسكرية التركية ومحاسبتها على جرائمها الإرهابية.

وختاما:

نجدد عهدنا لجميع مكونات سوريا بأننا ستبقى صفا واحدا في مجابهة أطماع تركيا وسياساتها الفاشية وأننا مستمرون في العمل حتى تحرير المناطق المحتلة من جانب دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها.

واننا لن ننسى عفرين وسري كانيه وتل ابيض، ولن نسمح لتركيا ان تنال من ارادتنا وسنمضي في دورب الحرية مهما كان الثمن غالياً..

 

التواقيع :

_هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة

_ اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة

_اتحاد الفنانين

_اتحاد الكتاب الكرد في سوريا

_البيت الإيزيدي

_ اتحاد إيزيدي سوريا

_الجمعية الثقافية السريانية

_المجلس الاجتماعي الأرمني لشمال وشرق سوريا.

_اتحاد المرأة الأرمنية

_اتحاد المصورين الفوتوغرافيين السوري

_ حركة ميزوبوتاميا للثقافة والفن Tev_Cand

_فريق سكيتش المسرحي لفنون الاداء

_المنتدى الثقافي السوري

_البيت الثقافي

_مجلس الشعوب والأديان في إقليم الجزيرة

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية