هيئة الطاقة في الإدارة الذاتية تعمل على تركيب عدادات كهربائية إلكترونية في كافة مناطق شمال وشرق سوريا

img
Advertisements

تنوي هيئة الطاقة في الإدارة الذاتية على تركيب عدادات كهربائية إلكترونية في كافة مناطق شمال وشرق سوريا خلال العامين 2022 و2023

حيث كشف زياد رستم الرئيس المشترك لمكتب الطاقة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن مشروع تركيب عدادات كهربائية إلكترونية واصفاً إياه بالاستراتيجي.

وصرح رستم أنّه “تم البدء بتوريد (4,000) عدَّاد، تمَّ تركيب (1200) منها في منطقة الجرنية، و(200) في الجزيرة، وحاليا يتم البدء بتركيب (300) عدَّاد في مدينة منبج، وفي مدينة الطبقة في الأحياء سيتم التركيب أيضاً, وهذه هي النواة لانطلاق مشروع كامل يشمل تركيب (30) ألف عدَّاد  في الربع الأول من عام 2023”.

وقال رستم أن : “هذا المشروع له فائدة من الناحية المجتمعية بالدرجة الأولى، فإنَّ تخفيف الاستهلاك المأمول من هذا المشروع هو تخفيف للأعطال التي تحرمهم من ساعات العمل, كون تخفيف الأحمال يؤدي بطبيعة الحال لزيادة ساعات التشغيل, فتحوّل تشغيل التيار الكهربائي بمنطقة الجرنية بعد تنفيذ المشروع من (4) ساعات لـ(12) ساعة, وهذا هو المكسب المجتمعي الأساسي من تنفيذ المشروع”.

و أكَّد الرئيس المشترك لمكتب الطاقة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أنَّ “المشروع  سيشمل كافَّة مناطق شمال وشرق سوريا خلال عام 2023, ويتحمَّل مكتب الطاقة كافّة تكاليف المشروع”.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية