وزارة النقل تعلن عودة مطار حلب الدولي الى الخدمة اعتباراً من اليوم

img
Advertisements

وزارة النقل تعلن عودة مطار حلب الدولي الى الخدمة اعتباراً من اليوم

 

أعلنت وزارة النقل في حكومة دمشق، عودة مطار حلب الدولي إلى الخدمة اعتباراً من اليوم، وذلك بعد إصلاح الأضرار التي تسبب بها الغارات الإسرائيلية قبل يومين، في المقابل تستمر أعمال الصيانة في مطار دمشق الدولي.

 

الجدير بالذكر ان مطاري دمشق وحلب الدوليين خرجا من الخدمة الخميس الفائت، بعد ان قام الطيران الإسرائيلي بتنفيذ قصف جوي برشقات من الصواريخ استهدفت مطاري حلب ودمشق الدوليين، ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة.

 

وقالت وزارة النقل في حكومة دمشق في بيان، إن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني والشركات الإنشائية، أنجزت عمليات إصلاح الأضرار التي لحقت في مطار حلب جراء الغارات الإسرائيلية.

وأكد البيان أنه يمكن لجميع شركات الطيران إعادة برمجة رحلاتها عبر مطار حلب، إضافة إلى استمرار مطار اللاذقية أيضاً، ليكونا مطارين بديلين في الوقت الحالي عن مطار دمشق.

 

وكانت وزار النقل قد حولت جميع الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطارين بعد خرجهما عن الخدمة بفعل الغارات الإسرائيلية الى مطار اللاذقية الدولي.

 

وأكد عرنوس رئيس مجلس الوزراء السوري بعد زيارة وتفقد أعمال اصلاح الأضرار في مطار دمشق الدولي، أهمية وضع برنامج زمني دقيق ومتابعته على مدار الساعة لإنجاز أعمال إصلاح الأجزاء المتضررة في مدرجات مطار دمشق بالسرعة الممكنة، دون تحديد موعد انتهاء عمليات الصيانة أو عودة المطار إلى العمل.

 

وتشن إسرائيل منذ سنوات ضربات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا، بما في ذلك مطارا حلب ودمشق.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية