وزير خارجية الأردن في دمشق: بحثت التوصل إلى حل سياسي…فماذا هو؟

img
Advertisements

وزير خارجية الأردن في دمشق: بحثت التوصل إلى حل سياسي…فماذا هو؟

 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الأربعاء، أن زيارته إلى دمشق «كانت محطة للبحث في العلاقات الثنائية بين الأردن وسوريا والجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة وينهي هذه الكارثة، ويحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويعيد لها أمنها واستقرارها ودورها».

وقال الصفدي، في تصريحات لـقناة «المملكة» الأردنية نشرتها على موقعها الإلكتروني، إنه بحث خلال زيارته دمشق ولقائه الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الجهود المبذولة «لتهيئة الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين، ويخلص سوريا من الإرهاب الذي يشكل خطراً علينا جميعاً».

 

وتابع الصفدي: «نحن الآن في لحظة إنسانية صعبة، وهي لحظة إنسانية يعاني الأشقاء من الشعب السوري الشقيق من نتائجها الكارثية».

وأضاف: «رسالتنا واضحة أننا نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق في تقديم كل ما نستطيعه في تجاوز هذه الأزمة، ونأمل في الأيام المقبلة أن نشهد المزيد من المساعدات التي أمر الملك عبد الله الثاني بإرسالها».

 

ولفت الصفدي إلى أن «طائرة مساعدات جديدة وصلت، الأربعاء، إلى الأشقاء في سوريا، وسيستمر أيضاً العديد من الشاحنات عبر الحدود للجانب السوري، في دمشق، وأيضاً إلى حلب بالتنسيق مع الأمم المتحدة لتذهب باتجاه جميع أبناء الشعب السوري المتضرر».

 

بدوره، قال الوزير المقداد، إن سوريا تقدّر عالياً زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إلى دمشق؛ لأنها تأتي في الوقت المناسب بعد زلزال ضرب محافظات سوريا. وأعرب عن امتنانه للمساعدات الأردنية، وقال: «نحن نتعاون منذ وقت طويل لكن نقدر عالياً هذه الزيارة؛ لأنها تأتي في الوقت المناسب؛ حيث عانت سوريا خلال الأيام الماضية من كارثة الزلزال، وكان شيئاً طبيعياً أن يقف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً، مع أشقائهم في سوريا».

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية