وفداً روسياً يتسلم من الإدارة الذاتية أطفال من تنظيم الدولة

img
Advertisements

وفداً روسياً يتسلم من الإدارة الذاتية أطفال من تنظيم الدولة

زار اليوم السبت مقر دائرة العلاقات الخارجية في مدينة القامشلي /قامشلو وفداً روسياً برئاسة مفوضة رئيس روسيا الاتحادية لحقوق الطفل ماريا لفوفا بيلوفا واستقبلهم نائب الرئاسة المشتركة روبيل بحو وخالد ابراهيم عضو الهيئة الادارية للدائرة ولانا حسين عضوة مكتب علاقات وحدات حماية المرأة.

وتم التاكيد خلال اللقاء على عدم جدية المجتمع الدولي وتحمله لمسؤرلياته تجاه عوائل تنظيم داعش الموجودين داخل مخيمي الهول وروج.

وأكد بحو أن الادارة الذاتية طالبت مرارا وتكرارا المجتمع الدولي بتحمل مسؤلية مواطنيهم سواء بالمعتقلات أو المخيمات,

مطالياً بدعم الادارة لتحسين واقع المعتقلات والمخيمات من النواحية الانسانية والامنية.

مؤكدا مواصلة الادارة التعاون مع روسيا والمجتمع الدولي في هذه المسألة.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم الوفد الروسي 49 طفلا يتيما من عوائل داعش الذين يحملون الجنسية الروسية وفق وثائق رسمية بين الجانبين

والجدير بالذكر ان الادارة كانت قد سلمت وفدا سودانيا ايضا مجموعة من النساء والاطفال الذين كانوا في المخيمات

وفد سوداني يزور الإدارة الذاتية لاستعادة عوائل من تنظيم الدولة

استقبلت اليوم الخميس دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, , وفداَ من دولة السودان تمثّل بطارق عبدالله علي محمد (القائم بأعمال السفارة السودانية في دمشق) وجلال الدين يعقوب (مستشار دبلوماسي في السفارة السودانية) وضياء الدين حسن (موظف في السفارة السودانية), وذلك في مقر دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في مدينة قامشلو.

من جانب الإدارة الذاتية كان في الاستقبال روبيل بحو وفنر الكعيط (نواب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية) وخالد إبراهيم وكلستان علي (أعضاء هيئة إدارية في دائرة العلاقات) ولانا حسين (عضوة مكتب YPJ).

وفي نهاية اللقاء تمَّ تسليم امرأتين وثلاث أطفال من عوائل تنظيم داعش، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجمهورية السودان.

يذكر ان العديد من الدول الأجنبية ما زالت تمتنع من استعادة مواطنيها من تنظيم داعش الارهابي في ظل المناشدات الدورية للإدارة الذاتية تطالب فيها كافة الدول المعنية للتحرك واستعادة مواطنيها المحجوزين لديها وعائلاتهم.

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية