وفد أمريكي يزور مخيم الهول في ريف الحسكة

img
Advertisements

قام وفد للخارجية الامريكية برئاسة إيثن غولدريتش نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى بزيارة إلى مخيم الهول في ريف الحسكة بشمال وشرق سوريا.

وقالت السفارة الامريكية في دمشق عبر صفحتها الرسمية اليوم الإثنين :”إن وفد أمريكي مشترك بين الوكالات زار مخيم الهول في نهاية هذا الأسبوع لمناقشة عمليات الإعادة إلى الوطن والمساعدة والاحتياجات الأمنية في سوريا مع السلطات المحلية والشركاء. نشجع جميع الدول التي لديها مواطنون في سوريا على العمل معنا من أجل حلول دائمة”.

وفي سياق متصل بحث وفد أمريكي برئاسة إيثن غولدريتش نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى مع إلهام أحمد رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية أخر المستجدات على الساحة السورية وبخاصة في الشمال السوري وذلك بعد زيارة للوفد الامريكي لإسطنبول والاجتماع مع قادة سياسيين للمعارضة السورية فما القصة ؟ .

حيث التقت السيدة إلهام أحمد رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية، بوفد من الحكومة الأمريكية برئاسة إيثن غولدريتش نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى.

وبحسب المركز الإعلامي المجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية فإن الوفد الأمريكي أكد في مستهل زيارته على تثمينهم الكبير للشراكة مع الأطراف السياسية والعسكرية والإدارية العاملة في شمال وشرق سوريا، مشدداً على مواصلة الجهود المشتركة لمكافحة تنظيم داعش.

كماو  تباحث الطرفان حول المستجدات على الساحة السورية وبخاصة في الشمال السوري، واستمرار التهديدات التركية على المنطقة، وشدد السيد غولدريتش على دعم الحوارات السياسية السورية – السورية، وأهمية تمثيل كافة الأطراف السورية، بهدف التوصل لحل وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وضم الوفد الأمريكي ممثلين عن وزارة الخارجية ومتخصصين في شؤون مكافحة الإرهاب والتنسيق بخصوص القضايا الأمنية والإنسانية، والذين أكدوا خلال اللقاء على أهمية تعزيز الاستقرار وتطوير الحلول الجذرية لقضايا المخيمات، وبخاصة التي تحوي عوائل عناصر تنظيم داعش ضمن شمال وشرق سوريا، وإعادة الدول لمواطنيها.

وخلال اللقاء أوضح غولدريتش بأن تثبيت الاستقرار في شمال وشرق سوريا هو أولوية للولايات المتحدة الأمريكية ودول التحالف الدولي، جنباً إلى جنب مع سعي الأخيرة لتقديم الدعم الإنساني والمساعدات والعمل مع المنظمات الدولية لتحقيق ذلك، إضافة لتركيزهم على خفض التصعيد ووقف إطلاق النار.

ومن جانبها أكدت إلهام أحمد على أن قضية داعش هي قضية دولية تتطلب جهوداً دولية، في الوقت الذي تحتاج فيه مناطق شمال وشرق سوريا إلى دعم التنمية وتثبيت الاستقرار، مشيرة لأهمية الدعم الدولي للحوارات السورية – السورية، لإنهاء معاناة السوريين وتمهيد الأرضية لحل سياسي شامل.

وخلال زيارة لوفد امريكي لإسطنبول ,التقى نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية غولدريتش مع رئيس الائتلاف سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبدالرحمن مصطفى كرّر التزام الولايات المتحدة بعملية سياسية بقيادة سوريّة وتيسرها الأمم المتحدة وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254، وشدّد على الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني وأعاد تأكيد دعم الولايات المتحدة لاستئناف عمل اللجنة الدستورية لدفع حل سياسي للأزمة. إن الحل الوحيد للنزاع السوري هو التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254 وذلك وفق تصريحات صادرة من صفحة السفارة الأمريكية في دمشق يوم الجمعة الماضي دون ذكر تفاصيل أخرى عن المباحثات .

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية