وفد من الادارة الذاتية في كتالونيا … والرئيس الكتالوني يؤكد دعمه المستمر للإدارة الذاتية على جميع المستويات

img
Advertisements

وفد من الادارة الذاتية في كتالونيا … والرئيس الكتالوني يؤكد دعمه المستمر للإدارة الذاتية على جميع المستويات

 

في زيارة لافتة، استقبل رئيس حكومة كتالونيا بيرا أراكونيس وفد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مقر الحكومة بمدينة برشلونة.

وتألف الوفد من بدران جيا كرد، الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية بالإدارة الذاتية، وعبد الكريم عمر، ممثل الإدارة في أوروبا، ونظيرة كورية، الرئيسة المشتركة للحزب السرياني السوري.

وجرى خلال اللقاء تأكيد الدعم المستمر من قبل كتالونيا للإدارة الذاتية على كافة المستويات السياسية والإنسانية والاقتصادية والتنموية.

كما أشاد رئيس الحكومة الكتالونية بالدور الذي لعبته الإدارة الذاتية في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، وأكد على ضرورة استمرار الدعم والمساندة للحفاظ على الأمن والاستقرار في شمال وشرق سوريا.

وفي السياق ذاته، تطرق بدران جيا كرد إلى العلاقات الوثيقة بين الإدارة الذاتية وكتالونيا، وأشار إلى الاعتراف السياسي بالإدارة من قبل البرلمان الكتالوني، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين الطرفين والعمل المشترك من أجل تحقيق قيم العدالة والحرية والديمقراطية.

وأشار جيا كرد إلى القواسم المشتركة بين مكونات شمال وشرق سوريا والشعب الكتالوني في النضال من أجل العدالة والحرية والديمقراطية، وأعرب عن استعدادهم لتعزيز التعاون وتعميق أواصر الصداقة.

وعلى صعيد آخر، أبدى جيا كرد قلقه من التهديدات التي تواجهها الإدارة الذاتية في ظل الهجمات المستمرة من قبل الاحتلال التركي على المنطقة، وأكد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في الحد من هذه الجرائم والانتهاكات الفظيعة، ودعم جهود الإدارة وحلفائها لتحقيق الأمن والاستقرار في شمال وشرق سوريا.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية