آرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

img
Advertisements

استعاد آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل الفوز على مضيفه برنتفورد 3 – صفر اليوم الأحد بالمرحلة الثامنة.

وكان مانشستر سيتي وتوتنهام اقتسما صدارة جدول الترتيب أمس السبت، بعد فوز الأول على مضيفه وولفرهامبتون 3 – صفر، واكتساح توتنهام ضيفه ليستر سيتي 6 – 2.

لكن آرسنال بفوزه على برنتفورد، رفع رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وتوتنهام، وتوقف رصيد برنتفورد عند 9 نقاط في المركز التاسع.

وحقق آرسنال فوزه السادس مقابل خسارة وحيدة، في الوقت الذي تلقى فيه برنتفورد هزيمته الثانية مقابل انتصارين و3 تعادلات.

وتقدم المدافع الفرنسي ويليام ساليبا بهدف لآرسنال في الدقيقة الـ17 بعد ركلة ركنية نفذها بوكايو ساكا وارتقى لها ساليبا برأسه إلى داخل الشباك.

وأضاف البرازيلي الدولي غابرييل جيسوس الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة الـ28 بعدما تلقى تمريرة متقنة من جرانيت تشاكا داخل منطقة الجزاء، حيث تعامل مع الكرة بشكل جيد قبل أن يسدد كرة قوية في شباك أصحاب الأرض.

وأكد البرتغالي فابيو فييرا فوز آرسنال بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ49 بعد هجمة منظمة شهدت العديد من التمريرات بين اللاعبين، قبل أن تصل الكرة إلى فييرا على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الخصم.

يستضيف أتليتيكو مدريد جاره ريال مدريد في ديربي مثير ومرتقب اليوم الأحد في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بالأرقام التاريخ يرجح كفة ريال مدريد أمام أتلتيكو في الديربي

يتسلح نادي ريال مدريد، بالتاريخ قبل مواجهته المرتقبة أمام غريمه في المدينة أتلتيكو مدريد، في لقاء الديربي لحساب مواجهات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتتجه الأنظار صوب ملعب واندا ميتروبوليتانو، مساء الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، 11 مساء بتوقيت أبوظبي والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة، لمتابعة قمة مباريات الجولة السادسة من الليجا.

بحسب أوبتا المتخصصة في الإحصائيات، تقابل الفريقين في 170 مباراة بمسابقة الدوري الإسباني، نجح الريال في تحقيق الفوز خلال 90 مباراة، مقابل 40 انتصار من جانب أتلتيكو مدريد، وحسم التعادل 40 مواجهة.

سجل لاعبو النادي الملكي 295 هدف، في الجانب الأخر سجل فريق الروخو بلانكوس 218 هدف.

ولكن على مستوى جميع المسابقات تقابل الغريمين التقليديين في 229 مباراة، فاز الريال في 113 مباراة مقابل 57 انتصار لصالح أتلتيكو مدريد وخيم التعادل في 59 لقاء بين رجال كارلو أنشيلوتي ودييغو سيميوني.

ويتواجد ريال مدريد في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة في الـ5 جولات الأولى بالفوز على ألميريا وسيلتا فيجو وإسبانيول وريال بيتيس وريال مايوركا ، من جانبه حصد أتلتيكو مدريد 10 نقاط، محتلاً المركز السابع.

فهل سيرقص فينيسيوس في ديربي مدريد؟ , ام ان لأتلتيكو رأي آخر .

ويشار ان كوكي حذر فينيسيوس قبل ديربي مدريد, حيث وجه لاعب وسط أتلتيكو مدريد كوكي تحذيرا إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين.

وقال كوكي في تصريحات صحفية :”إذا سجل فينيسيوس هدفاً، وقرر أن يحتفل به من خلال الرقص، فهو يفعل ما يريده”.

وسئل كوكي عما إذا كان سيتفهم طريقة احتفال البرازيلي، ليرد :”كل شخص لديه طريقته في الاحتفال بالأهداف كما يريد، لكن ستكون هناك مشكلة بكل تأكيد، وهذا أمر طبيعي”.

 

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية