آرسنال يلحق بجاره توتنهام الخسارة الأولى ويتمسّك بالصدارة

img
Advertisements

أصاب آرسنال عصفورين بحجر واحد عندما ثأر من جاره وضيفه توتنهام، ملحقاً به الخسارة الأولى وتمسّك بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بخروجه فائزاً من دربي شمال لندن 3 – 1 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة.
وضمن آرسنال البقاء في الصدارة مرحلة جديدة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة من 24 ممكنة، فيما مُني توتنهام الثالث (17) بخسارته الأولى هذا الموسم.
وتقدمّ آرسنال بعد أول ثلث ساعة، لكن توتنهام عادل سريعاً من ركلة جزاء، فيما صبّ الشوط الثاني في مصلحة المضيف الذي سجل هدفين بينما توتنهام المباراة بعشرة لاعبين.
وحملت المواجهة طعماً ثأرياً من جانب «المدفعجية»، بعد أن خطف منهم توتنهام في نهاية الموسم الماضي المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه عليهم 3 – صفر قبل ثلاث مباريات من النهاية، قبل أن يخسر آرسنال أيضاً ضد نيوكاسل ويفسد فرصة التأهل إلى البطولة القارية للمرة الأولى منذ موسم 2016 – 2017.
وتابع توتنهام فشله في الفوز في معقل آرسنال في الدوري في آخر 12 مباراة وتحديداً منذ 2010.
وكانت وفاة الملكة إليزابيث الثانية أربكت المنافسات قبل النافذة الدولية مع تأجيل مباريات المرحلة السابعة، بالإضافة إلى ثلاث مباريات من الثامنة بينها تشيلسي ضد ليفربول ومانشستر يونايتد مع ليدز.
وصحيح أن آرسنال يتصدر بسبعة انتصارات، إلا أن فوزه على توتنهام كان الأول ضد أحد الأندية الستة الكبرى، علماً بأن خسارته الوحيدة جاءت على يد مانشستر يونايتد 1 – 3 وسيلتقي ليفربول الأسبوع المقبل.
وعاد الظهير الأوكراني ألكسندر زينتشنكو ولاعب الوسط النروجي مارتن أوديغارد من الإصابة إلى تشكيلة مدرب آرسنال الإسباني ميكل أرتيتا، فيما شارك المهاجم الكوري الجنوبي سون هيوغ مين أساسياً في تشكيلة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي.
وقدّم آرسنال بداية صلبة ترجمها بهدف بعد ثلث ساعة، بتسديدة جميلة جداً من خارج المنطقة للغاني توماس بارتي في المقص الأيسر لمرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (20).
لكن الضيوف لم يتأخروا بالمعادلة، بعد عرقلة المدافع البرازيلي غابريال مواطنه المهاجم ريشارليسون داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها قائد منتخب إنجلترا هاري كاين على طريقة بانينكا في شباك الحارس آرون رامسادايل (31).
ورفع كاين رصيده إلى سبعة أهداف هذا الموسم، و14 في 18 مباراة في دربي شمال لندن (رقم قياسي).
مطلع الشوط الثاني، باغت البرازيلي غابريال جيزوس توتنهام منسلاً بين دفاعه ومتابعاً تسديدة لزميله بوكايو ساكا صدها لوريس ثم أخطأ في التقاطها (49).
وفي منعطف هام منتصف الشوط الثاني، طُرد لاعب وسط توتنهام الشاب البرازيلي إيمرسون رويال بعد مخاشنة مواطنه غابريال مارتينيلي (63).
تفوّق عددي آتى ثماره سريعاً بعد لعبة جماعية وصلت إلى السويسري غرانيت تشاكا، أطلقها قوية من داخل المنطقة إلى يسار لوريس (66).
وفي أبرز مباريات السبت، يلعب ليفربول الثامن (9) مع برايتون الرابع (13)، فيما يصطدم مانشستر سيتي الثاني (17) وحامل اللقب مع ضيفه وجاره مانشستر يونايتد الخامس (12) والمتجدد هذا الموسم.

المصدر : الشرق الاوسط_رياضة

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية