أغنية باللغة الكردية للقيصر أثارت عشاقه في كل أنحاء العالم فما هي؟

img
Advertisements

رغم أنها ليست أغنية وطنية ولا عاطفية، ولم تكن سوى إعلان لإحدى شركات الاتصالات في العراق، فإن أغنية “سوا سوا” أثارت عشاق الساهر في كل أنحاء العالم، إذ شكلت تلك الأغنية ما اعتبره محبو الساهر أمراً جديداً بعد أن غنى فيها مقطعاً باللغة الكردية، كتب كلماته الشاعر أحمد محمد، علماً بأن كلمات الأغنية كتبها كاظم بنفسه، ولحن ميشيل فاضل.

واعتبر الكثيرون، من الذين يتابعون تفاصيل القيصر صغيرها وكبيرها، أن هذه هي المرة الأولى، التي يقدم فيها النجم العراقي مقطعاً غنائياً باللغة الكردية، وهو ما يجانب الصواب إلى حد ما، إذ سبق أن غنى كاظم بالكردية قبل 27 عاماً.

وفي التفاصيل، أحيا كاظم عام 1995 حفلاً جماهيرياً كبيراً، ضمن فعاليات مهرجان جرش في الأردن، وغنى مقطعاً باللغة الكردية خلال تقديمه أغنيته الشهيرة “لقعدلك على الدرب قعود”، ما أثار إعجاب الجمهور وحماسهم في تلك الأيام.

وبالعودة إلى أغنية “سوا سوا”، فقد جاءت معاكسة تماماً للتوقعات، ولما روج لها سابقاً، إذ أشارت الأخبار التي سبقت طرحها إلى أنها ستكون أغنية وطنية للعراق، وتبين لاحقاً أنها عمل إعلاني.

وغالباً تحظى الأغاني، التي يقدمها المشاهير كإعلانات، بانتشار واسع في الوطن العربي، إذ سبق أن اشتهرت أغانٍ إعلانية لكل من نانسي عجرم وشيرين عبدالوهاب.

من جانب آخر، يستعد كاظم للمشاركة في مهرجان الأغاني بالفصحى، للمرة الثانية على التوالي، بعد أن كان الساهر نجماً للموسم الأول من المهرجان الذي يقام على مسرح أبوبكر سالم في بوليفارد سيتي الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

وسيظهر الساهر في المهرجان يوم الأربعاء، الموافق 6 أكتوبر الحالي، ترافقه المطربة السورية فايا يونان، والمغربية عزيزة جلال، بعد أن ظهر في النسخة الأولى من المهرجان مع الفنانة السعودية الشابة زينة عماد.

وتصدر كاظم، خلال الفترة الماضية، محركات البحث في عدد كبير من الدول العربية، بعد ظهوره في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي، وهو الظهور الذي قدم خلاله أغنيته الجديدة “الدكتورة”.

كشف المطرب العراقي كاظم الساهر، عن إحياء حفل جديد لعشاقه، وذلك في أوبرا دبي يوم 23 من ديسمبر المقبل.

ونشر كاظم بوستر الحفل المنتظر في آخر 2022، عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، وعلق قائلًا: “حفل كاظم الساهر في دبي أوبرا – ٢٣ ديسمبر/كانون الأول، الحفل من تنظيم شركة، Best Moments Events”.

ومن جانبه، طرحت الجهة المنتجة للحفل المقرر إقامته على مسرح دار الأوبرا بدبي تذاكر الحفل على الموقع الخاص بها، وضعت مجموعة من الشروط على من يرغب في حضور الحفل، من بينها حظر دخول الأسلحة.

وعن شروط الحفل، يٌمنع دخول الأطفال دون سن العامين، ممنوع دخول مَن تقل أعمارهم عن 16 عاما دون مرافق بالغ، الالتزام بكمامة الوجه وتعقيم اليدين بالمعقمات المتوافرة وتفضيل شراء التذاكر عبر الإنترنت، لا يدخل المتأخرين عن الموعد المحدد لفتح الأبواب إلا خلال فترة توقف مناسبة أثناء الحفل، ممنوع استخدام الهواتف المحمولة والكاميرات والأجهزة الإلكترونية داخل المسرح.

وجاء إيضا في الشروط إنه لا يتم رد المقابل المادي للحفل أو استبدال حجز التذاكر لتغيير في الظروف الشخصية، لا يمكن استبدال الأوبرا التذاكر المفقودة أو المسروقة أو التالقة، إلا إذا كان من الممكن التحقق من التذكرة الأصلي، تحتفظ الأوبرا بحقها في عدم قبول أو طرد أي شخص يكون سلوكه غير مناسب أو يمثل تهديد للأمن، ممنوع دخول الأسلحة أو المواد الخاضعة للرقابة والغير قانونية، ممنوع دخول الأطعمة والمشروبات

المصدر : زهرة الخليج

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية