أول تعليق للإدارة الذاتية على قرار إقليم كردستان بإغلاق معبر سيمالكا الحدودي

img
Advertisements

أول تعليق للإدارة الذاتية على قرار إقليم كردستان بإغلاق معبر سيمالكا الحدودي

اعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تفاجئها عن إغلاق معبر سيمالكا الحدودي الواصل بين مناطق الإدارة الذاتية وإقليم كردستان. 
وقالت الإدارة الذاتية في اول تعليق لها على إغلاق المعبر من طرف إقليم كردستان من خلال إصدراها بياناً اليوم السبت:”في ظل استمرار الحصار على مناطقنا ومع استمرار جهود مكافحة داع.ش وكذلك تعرّض مناطقنا بشكل مستمر لتهديدات مباشرة من تركيا ومرتزقتها، ووسط إغلاق كافّة المعابر الأخرى مع مناطقنا واستمرار سياسة الحصار ضد شعبنا، تفاجأنا نحن في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بإغلاق معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان دون إعلامنا بأي من الأسباب المعقولة ولا حتى إطلاعنا على أي تفصيل”.
واضافت الإدارة الذاتية:”قرار الإغلاق الذي تم اتخاذه بشكل فردي أحادي الجانب من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني”.
واكدت الإدارة الذاتية قائلة في البيان :”في ظلّ اعتبار هذا المعبر الشريان الوحيد نحو مناطقنا وهو مسخر من أجل الأمور الإنسانية والمنظمات الداعمة وكذلك بعض الأعمال التجارية نرى في إن هذا القرار ” غير صحيح” خاصة في ظل عدم وجود أية توضيحات لنا وللرأي العام، كذلك استخدام هذا المعبر الإنساني بشكل متكرر لغايات سياسية واستفزاز مناطقنا وشعبنا من خلاله أيضاً إجراء مرفوض، ومرفوض معه القرارات المزاجية والتي تأتي مُجحفة بحق أهلنا في المنطقة”.
وتابعت الإدارة الذاتية في البيان :”نتطلّع في ألا يتم استثمار هذا المعبر بأي شكل من الأشكال كأداة ووسيلة ضغط سياسية ضد مناطقنا و نؤكد بضرورة تحييد المعبر وتحرره من بعض المواقف السياسية الضيقة، نأمل في أن يسود لغة العقل بهذا الملف وألّا يتحوّل المعبر لأداة استفزاز في كل مرة وكل حين”.
وفي ختام البيان قالت الإدارة الذاتية :”شعبنا لازال صامداً ويبحث عن سبل البقاء وهكذا قرارات مزاجية من شأنها خدمة أطراف تبحث بكافة السبل النيل من شعبنا ومكاسبه”.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية