إحباط محاولة فرار لعناصر داعش من مخيم الهول ومقتل عنصر للتنظيم واعتقال 6 أخرين

img
Advertisements

أعلنت قوى الامن الداخلي احباط محاولة هروب لعناصر داعش من مخيم الهول  بعد وقع اشتباكات مع الاخير ومقتل أحد عناصر الخلية كان متخفيا بزي نساء داعش .

وقالت قوى الامن الداخلي في بيان لها أنها حصلت  على معلومات تؤكد محاولة بعض عناصر داعش في مخيم الهول للهرب وعلى إثره قامت قوى الامن الداخلي بمساندة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة بعملية خاصة، في الفيز الخامس لمخيم الهول الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة البارحة.

وتعرضت قوى الامن الداخلي خلال العملية الخاصة للهجوم من قبل عناصر الخلايا  ليتم الرد على الهجوم ومقتل عنصر لخلايا داعش كان يرتدي زي امرأة، حلال محاولة الهروب من المخيم

وأعلنت قوى الامن الداخلي  القبض على 6 عناصر لخلايا داعش بينهم امرأتان، و ضبط سلاحين من نوع AK-47 و حزام ناسف بحوزتهم.

إن حملة الإنسانية و الأمن في مرحلتها الثانية تدخل يومها الخامس عشر و هي مستمرة حتى تحقيق النتائج التي تحقق استقراراً و سلاماً لقاطني المخيم.

وكشفت قوى الامن الداخلي حصيلة اليوم الرابع عشر لحملة الإنسانية و الأمن ضمن مرحلتها الثانية:

مقتل عنصر لخلايا داعش, اعتقال 8 عناصر لمرتزقة داعش و ضبط 3 أسلحة من نوع AK-47 و 10 مخازن ، قاذف RPG -7 و حشوات خاصة به، حزام ناسف عدد 2 .

إضافةً ل 12 قنبلة يدوية و 25 طلقة مسدس، و مخازن مسدسات، و كواتم صوت، و العديد من الهواتف و الحواسب النقالة.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم في اطار حملة “الأنسانية والأمن” عن ارتقاء اثنين من مقاتليها متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها خلال اشتباك مع خلية مسلّحة كانت ترتدي زيّ النساء تابعة لمرتزقة داعـ.ـش في القطاع الخامس في مخيم الهول ليل الخميس.

وأضافت “كانت خلية إرهابية تابعة لمرتزقة داعـ.ـش تتكون من سبعة مرتزقة بينهم امرأتان كانت تحاول الفرار من المخيّم، حيث تدخلت قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوّاتنا لمنع الفرار، لتبادر الخلية الإرهابية بعد تطويقها بإطلاق النار على قوّاتنا التي ردّت بالمثل، حيث قُتل خلال الاشتباك مرتزق كان يرتدي زيّ النساء، وإلقاء القبض على ستة آخرين بينهم امرأتان، وضبط قطعتي سلاح من نوع AK – 47، و حزام ناسف”.

وأفادت أيضا بأن قواتها المساندة لعملية الإنسانية والأمن تؤكد مجدداً مواصلتها تقديم الدعم والمساندة لقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا حتى تحقيق أهداف العملية وتخليص قاطني المخيّم من شر وإرهاب عناصر خلايا داعـ.ـش.

وذكرت بأنه سينشر المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية سجّل الشهيدين خلال فترة لاحقة.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية