إساءات عنصرية ضد ريتشارليسون تثير غضب البرازيليين و رافينيا يتألق في فوز البرازيل الكبير على تونس

img
Advertisements

ذكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن موزة ألقيت على ريتشارليسون لاعب المنتخب خلال المباراة الودية أمام المنتخب التونسي التي أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس أمس الثلاثاء.
وسجل ريتشارليسون الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي خلال المباراة التي انتهت بالفوز على المنتخب التونسي 5 – 1.
وبعد الفوز الكبير للمنتخب البرازيلي في آخر مبارياته الودية قبل خوض نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، تحدثت تقارير إخبارية عن إساءات عنصرية تعرض لها ريتشارليسون مهاجم توتنهام الإنجليزي.
وكان مقطع فيديو قد أظهر إلقاء موزة بالقرب من ريتشارليسون خلال احتفاله بهدفه، وهو ما أكده الاتحاد البرازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وذكر الاتحاد في بيان مقتضب: «للأسف، بعد الهدف، ألقيت موزة على أرضية الملعب باتجاه ريتشارليسون، الذي سجل الهدف الثاني للبرازيل».
وأضاف: «الاتحاد البرازيلي يؤكد موقفه في مكافحة العنصرية ونبذ كل أشكال التعصب».

فاز المنتخب البرازيلي على نظيره التونسي 5 -1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما يوم الثلاثاء على ملعب “بارك دو فرانس” في فرنسا، في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وسجل أهداف المنتخب البرازيلي رافينيا (هدفين) في الدقيقتين 11 و40 وريتشارليسون في الدقيقة 19 ونيمار في الدقيقة 29 وبيدرو في الدقيقة 74، فيما سجل هدف المنتخب التونسي منتصر طالبي في الدقيقة 18.

وشهدت المباراة طرد ديلان برون لاعب تونس في الدقيقة 42.

ويتواجد المنتخب البرازيلي في المجموعة السابعة بكأس العالم مع منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا، فيما يتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة مع منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

وقاد نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار منتخب بلاده في المباراتين الوديتين أمام غانا وتونس ضمن استعدادات منتخب “السامبا” لمونديال قطر نهاية العام الحالي، فيما يغيب مواطناه غابريال جيسوس وكوتينيو، بحسب ما أفاد الجمعة المدرب الوطني تيتي.

ويستعد أبطال العالم خمس مرات لخوض الوديتين في فرنسا، أمام غانا في 23 الشهر الحالي في هافر، وثم تونس في 27 منه في العاصمة باريس.

واستدعى تيتي نجمي سان جيرمان نيمار (74 هدفاً في 119 مباراة دولية) والمدافع ماركينيوس (4 أهداف في 69 مباراة)، إلى لاعب ليون الفرنسي السابق ووست هام الإنجليزي الحالي لوكاس باكيتا (7 أهداف في 32 مباراة)، ضمن قائمة من 26 لاعباً.

وتضاف إلى الأسماء السابقة كوكبة من النجوم البرازيليين على غرار فينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني) والوافدين حديثاً إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي أنتوني وكاسيميرو.

في المقابل، قرر تيتي عدم استدعاء مهاجم أرسنال الإنجليزي غابريال جيسوس (56 مباراة دولية) الذي تألق في بداية الموسم الحالي مع فريقه الجديد متصدر الدوري عقب انتقاله من مواطنه مانشستر سيتي بتسجيله 3 أهداف وفيليبي كوتينيو (أستون فيلا) الذي خاض 68 مباراة بقميص البرازيل وسجل 21 هدفاً.

وتلعب البرازيل في مونديال قطر ضمن المجموعة السابعة إلى جانب الكاميرون وصربيا وسويسرا.

في ما يلي تشكيلة البرازيل:

الحراس: أليسون (ليفربول الإنجليزي)، إديرسون (مانشستر سيتي) وويفرتون (بالميراس).

لاعبو الدفاع: دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الإيطالي)، أليكس تيليس (إشبيلية الاسباني)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، تياغو سيلفا (تشلسي الانجليزي)، وإيبانييش (روما الإيطالي).

لاعبو الوسط: كاسيميرو (مانشستر يونايتد)، برونو غيماريش (نيوكاسل الانجليزي)، فريد (مانشستر يونايتد)، فابينيو (ليفربول)، لوكاس باكيتا (وست هام) وإيفرتون ريبيبرو (فلامنغو).

المهاجمون: أنتوني (مانشستر يونايتد)، فيرمينو (ليفربول)، ماتوس كونا (أتلتيكو مدريد)، نيمار (باريس سان جيرمان)، بيدرو (فلامنغو)، رافينيا (برشلونة الاسباني)، ريشارليسون (توتنهام الانجليزي)، رودريغو (ريال مدريد) وفينسيوس جونيور (ريال مدريد).

المصدر :الشرق الاوسط +العربية

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية