إيران تطالب بتحرك دولي ضد القوات الامريكية في سوريا

img
Advertisements

إيران تطالب بتحرك دولي ضد القوات الامريكية في سوريا

طالبت الخارجية الإيرانية مجددا بتحرك قوات ضد القوات الامريكية في سوريا وطالبت برد من قبل مجلس الأمن الدولي والامم المتحدة بخصوص ذلك.

واعتبرت إيران أن وجود القوات الأمريكية في سوريا هو نقض صارخ لكل الحقوق والقوانين الدولية، وطالبت برد جدي وسريع من قبل مجلس الأمن والأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيراني ناصر كنعاني: “إن موقف إيران ثابت، ونؤكد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية حول الوجود غير الشرعي للقوات الأمريكية في سورية”.

وبخصوص الاعتداءات الإسرائيلية على سورية، أضاف كنعاني: “لقد ارتكب هذا الكيان عملاً إجرامياً وعدائياً ضد سيادة سورية، وهذه الاعتداءات الإسرائيلية تعتبر انتهاكا للقوانين الدولية”.

صواريخ إسرائيلية تطال مواقع عسكرية حكومية جنوب سوريا

 

“رداً على الاستهداف البري للجولان السوري المحتل”

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف بالمدفعية وبطائرة مسيّرة، فجر الأحد، مواقع في سوريا بعد إطلاق صواريخ باتجاه هضبة الجولان التي احتلتها الدولة العبرية عام 1967.

وقال الجيش إن 3 صواريخ أخرى أطلقت من سوريا باتجاه إسرائيل في وقت مبكر من صباح الأحد، ليرتفع بذلك عدد الصواريخ التي أطلقت خلال ساعات إلى 6 صواريخ، في هجوم نادر من الأراضي السورية.

واستهدف القصف مواقع عدة تابعة للحكومة بالجنوب السوري، وهي؛ وفق «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، كتيبة الرادار بريف السويداء الغربي، و«اللواء 90» قرب الحدود مع هضبة الجولان المحتلة بريف القنيطرة، و«اللواء 52» بريف درعا الشرقي، ومواقع ونقاط أخرى بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، كما استهدف أيضاً ريفي درعا والقنيطرة بقذائف مدفعية، وخلف القصف البري والجوي خسائر مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

يأتي هذا القصف في أجواء من التوتر الشديد بالمنطقة يتمثل في دوامة عنف بين إسرائيل والفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتصعيد غير مسبوق منذ 2006 على الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية.

وجاء القصف الإسرائيلي عقب تجدد الاستهداف الصاروخي لهضبة الجولان السورية المحتلة، من داخل الأراضي السورية، حيث جرى إطلاق 3 صواريخ جديدة بعد منتصف الليل باتجاه هضبة الجولان السورية المحتلة، بعد أن أطلق مثلها قبيل منتصف الليل

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية