اجتماع بين قادة جيش سورية الحرة “مغاوير الثورة” والتحالف الدولي في منطقة التنف

img
Advertisements

عقدت قيادة جيش سورية الحرة “مغاوير الثورة “اجتماعا جديدا مع قادة التحالف الدولي في منطقة التنف قرب المثلث السوري العراقي الأردني .

بحث الجانبان خلال الاجتماع الوضع الأمني للمنطقة والدعم اللوجستي لمخيم الركبان بالأضافة إلى ملفات مشتركة بين الطرفين .

وقالت صفحة جيش سورية الحرة على تويتر في تصريح لها :”تم هذا الأسبوع عقد اجتماع آخر مثمر مع شركائنا في #التحالف الدولي. تم خلال هذا الاجتماع مناقشة عدة أمور منها, امن المنطقة والأمور اللوجستية والوضع في الركبان, بالإضافة الى تطلعاتنا”.

ةعينت قوات «التحالف الدولي» فريد حسام القاسم قائد لجيش مغاوير الثورة بعد خلافات واسعة داخل هذا الفصيل المعارض الذي يتمركز في قاعدة التنف على الحدود السورية مع كل من الأردن والعراق، كما ينشط من خلال مناصريه في مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود الأردنية.

ونفذت  قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي مناورات عسكرية تعد الاولى من نوعها  في ريف مدينة ديريك بالمثلث الحدودي السوري التركي العراقي.

حيث رصد مراسلنا التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية والأسلحة الثقيلة في منطقة تقل بقل بريف مدينة ديرك بمنطقة المثلث الحدودي السوري االتركي العراقي

وبدوره نشرت قوات التحالف الدولي تغريدة مضمنة بصورة تضم مجموعة صور لتدريبات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية .

وقالت قوات التحالف الدولي :”أجرى التحالف و قوات سوريا ديمقراطية  مؤخرًا مناورة عسكرية مشتركة في ديريك. معًا، سنبقى ملتزمين بمهمتنا لتحقيق هزيمة داعش والعمل على تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي”.
وأضافت :”نحن كشركاء نُثبت بأننا  أقوى_معًا”,

وسبق وان نفذت قوات  تدريبات عسكرية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور  ومع قوات مغاوير الثورة في منطقة التنف السورية ويأتي ذلك في ظل التهديدات الإيرانية والتركية  لتلك المناطق

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية