الأسد يدرس فتح مزيد من المعابر الحدودية إلى شمال غربي سوريا

img
Advertisements

الأسد يدرس فتح مزيد من المعابر الحدودية إلى شمال غربي سوريا

 

 

لإيصال المساعدة إلى ضحايا الزلزال

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم (الأحد)، أن الرئيس السوري بشار الأسد أبدى استعداداً للنظر في فتح مزيد من المعابر الحدودية لإيصال المساعدات إلى ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا، المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة. وأضاف: «بعد ظهر اليوم، التقيت بالأسد الذي أوضح أنه منفتح على فكرة فتح معابر حدودية استجابة لهذا الوضع المُلح».

 

إضافة إلى ذلك، أكد الأسد، اليوم، أنّ الشعب السوري يُقدّر مواقف دولة الإمارات واستجابتها السريعة التي تعبّر عن عمق العلاقات والروابط الثنائية التي تجمع البلدين، والمبادئ الإنسانية التي يمتلكها الشعب الإماراتي الشقيق. جاء ذلك خلال استقبال الأسد وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له لبحث تداعيات وآثار الزلزال الذي ضرب سوريا، وفق بيان نشرته الرئاسة السورية على صفحتها بموقع «فيسبوك» اليوم. وأكد الوزير الإماراتي دعم بلاده ووقوفها إلى جانب سوريا في هذه المحنة، واستمرارها بتقديم المساعدة المطلوبة لمساعدة الشعب السوري على تخطي الآثار التي خلّفها الزلزال.

وأشار الأسد إلى أنّ الإمارات كانت من أولى الدول التي وقفت بجانب سوريا، وأرسلت مساعدات إغاثية وإنسانية ضخمة وفرق بحث وإنقاذ، متمنياً لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

 

وبعد اللقاء مع الأسد، زار المسؤول الإماراتي المناطق المتضررة من الزلزال، واطّلع على جهود فرق البحث والإنقاذ الإماراتية التي تعمل في تلك المناطق.

 

وفي سياق اخر

دعت الحكومة الأميركية، اليوم (الأحد)، سوريا وجميع الأطراف إلى الموافقة على الفور على دخول المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين في أنحاء البلاد بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين.

 

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: «يجب السماح بدخول جميع المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر الحدودية، ويتعين توزيع المساعدات على جميع المناطق المتضررة دون تأخير».

 

ودعت واشنطن الرئيس  السوري بشار الأسد، إلى منح الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين دون استثناء.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية