الإدارة الذاتية تسلم عدد من عوائل تنظيم داعش لوفد الخارجية الألمانية..والأخير يؤكد مواصلة تقديم الدعم لشمال وشرق سوريا

img
Advertisements

سلمت الإدارة الذاتية عدد من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية إلى السلطات الألمامية من خلال وفد زار مناطق شمال وشرق سوريا.

حيث زار وفد من الخارجية الألمانية برئاسة “مانجا كليز” مديرة القسم القنصلي لألمان في الخارج، لمقر دائرة العلاقات الخارجية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

واستقبل الوفد من قبل “روبيل بحو” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، و “خالد إبراهيم” عضو الهيئة الإدارية، و “لانا حسين” عضو مكتب YPJ، و هويدا محمد سليم محمد نائبة في هيئة المرأة.

وخلال اللقاء تبادل الجانبان وجهات النظر بخصوص الوضع العام في سوريا وفي شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص، والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية.

وأكد “روبيل” على أن الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع ألمانيا ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية

ومن جانبها  أكدت ” كليز” مديرة القسم القنصلي لألمان في الخارج خلال اللقاء أن ألمانيا مستعدة لدعم التحالف الدولي ضد داعش لمساعدتكم ومساعدة المنطقة لتصبح أكثر أماناً.

وعبرت عن امتنانها للمعركة التي تم خوضها هنا ضد داعش الذي يشكّل ومازال يشكل تهديد للعالم أجمع.

وشددت ” كليز” على أن مرتكبي الجرائم سيواجهون المحكمة في ألمانيا، وهؤلاء الأطفال سيتاح لهم الفرصة بإعادة الاندماج مع المجتمع.

وعبرت ” كليز” عن شكر الحكومة الألمانية للإدارة الذاتية على استقبالها لنا مرة أخرة، لاستعادة مواطنينا من مخيمات شمال وشرق سوريا.

واوضحت ” كليز” أنها المرة السابعة التي قامت فيها السلطات الألمانيةبنقل ذوي داعش حيث استعادت 108 عائلات ألمانية إلى ألمانيا.

كما وزار الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2022، وفدًا من الخارجية الهولندية ترأسه السيد “إيميل دا بونت” المبعوث الهولندي الخاص لسوريا، لمقر دائرة العلاقات الخارجية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

وخلال اللقاء تباحث الجانبان حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما مسارات الحل السوري وفق القرارات الدولية الساعية لحل الأزمة، ومحاربة الإرهاب، ودعم المنطقة من الناحية الخدمية والاقتصادية والإنسانية.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم عدد من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة هولندا.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية