الإدارة الذاتية تفتتح مخبرا مركزيا في مدينة الحسكة لتحليل المواد الغذائية والمياه والبذور الزراعية

img
Advertisements

الإدارة الذاتية تفتتح مخبرا مركزيا في مدينة الحسكة لتحليل المواد الغذائية والمياه والبذور الزراعية

قامت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بافتتاح مخبرا مركزيا لتحليل المواد الغذائية والمياه  والبذور الزراعية ومواد الأسمدة في مدينة الحسكة

حيث أعلنت هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأحد افتتاح المخبر المركزي العام الأول على مستوى شمال وشرق سوريا في مدينة الحسكة بحضور الرئاسات المشتركة لهيئتي الزراعة والري، والاقتصاد في الإدارة الذاتية،.
وأوضحت غادة الحسين  الرئيسة المشتركة للمخبر العام في شمال وشرق سوريا  أنّ المرحلة الأولى من عمل المخبر ستقتصر على تحليل المواد الغذائية والمياه، من ثمّ تحليل مواد الأسمدة والبذور الزراعية.
وأضافت الحسين أنَّ سبب تأخُّر افتتاح المخبر يعود لصعوبة تأمين الأجهزة والمواد اللازمة للعمل، وقلّة الخبرات المحليّة.
وأكدت الإدارة الذاتية أن هذه الخطوة تأتي لتحسين ومراقبة جودة المواد والمنتجات الاستهلاكية والأودية البشرية، البيطرية، الزراعية والمياه.

وفي سياق أخر افتتح مكتب شؤون الشهداء في هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مركز كوكب الطفولة لرعاية أطفال الشهداء، تحت شعار (رعاية أطفال الشهداء هي وفاء منّا لشهدائنا)، وذلك في مدينة الرقة.
وحضر الافتتاح وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يترأسه السيّد عبد حامد المهباش (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، ومؤسسة عوائل الشهداء,وأهالي الشهداء، وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية في الرقة.
وأوضح مكتب شؤون الشهداء في هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإدارة الذاتية أنّ المركز هو الأول على مستوى شمال وشرق سوريا، ويستوعب خمسين طفلاً، ويتضمّن المنامة والطبابة والتعليم بثلاث لغات (العربية، الكردية، الإنكليزية).
وفي الختام قام مكتب شؤون الشهداء بتوزيع دروع لوفد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة، حماية مؤسسات الإدارة الذاتية، شركة الشمال، إدارة السدود، تقديراً لمشاركتهم بافتتاح المركز الأول لرعاية أبناء الشهداء.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية