الإدارة الذاتية لإقليم الفرات تستقبل وفدًا روسيًّا برئاسة العقيد ألكسندر إللوكس

img
Advertisements

الإدارة الذاتية للفرات تستقبل وفدًا روسيًّا

استقبلت الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الفرات للفرات، اليوم الثلاثاء، وفدًا روسيًّا برئاسة العقيد ألكسندر إللوكس.

وقال المركز الإعلامي للإدارة الذاتية أن :” الجانبين ناقشا الظروف التي تدار فيها مناطق الفرات من الجانب التربوي، الصحي، والأمني”.

وأضاف المركز  الإعلامي للإدارة الذاتية :” الإدارة الذاتية للفرات اكدت ضرورة التزام الجانب الروسي بواجباته تجاه المنطقة، ووقف الهجمات التركية التي تستهدف المدنيين والمنشآت الخدمية للفرات وعموم شمال وشرق سوريا”.

وتابع المركز الإعلامي :” الوفد الروسي  اكد على سعيهم للحد من التوتر في شمال وشرق سوريا”.

وفي وقت سابق بتاريخ 5ديسمبر 2022 زار  وفدا روسيا رفيع المستوى وصل إلى مدينة القامشلي  شمال شرقي سوريا، قادما من قاعدة حميميم للقاء مسؤولين في قسد

الوفد الروسي سوف يلتقي مجدداً مع قيادات من “قسد” لبحث التطورات والتهديدات التركية بشن عملية عسكرية برية شمال البلاد،

ويذكر أن وفد روسي اجتمع مع  قيادات من “قسد” في مطار القامشلي وبحثا التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شمال سوريا، وذكر مصدر مطلع حينها أن “قسد” رفضت مقترحا روسيا لتسليم المناطق الحدودية السورية للنظام السوري، والانسحاب لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا.

الإدارة الذاتية تسلم امرأتين و13 طفلاً

من عوائل تنظيم داعش لوفد اسباني

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية  امرأتين و13 طفلاً من عوائل تنظيم داعش لوفد اسباني وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة إسبانيا يوم  الإثنين.

حيث استقبلت الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وفدا إسبانياً برئاسة السيد غييرمو آنغيرا  مستشار في الخارجية الإسبانية  يوم  الاثنين

واستقبل الوفد من قبل  فنر الكعيط  نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية وخالد إبراهيم  عضو الهيئة الرئاسية لدائرة العلاقات الخارجية  ولانا حسين وعضو مكتب ” YPJ” وهويدا محمد سليم “نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة المرأة في الجزيرة”.

الإدارة الذاتية تبحث الأزمة السورية مع الوفد الاسباني

وبحسب المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية تطرّق الجانبان  خلال اللقاء للوضع السياسي في سوريا وضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المنطقة.

كما وأكّد فنر الكعيط أنَّ “الإدارة الذاتية تتبنى الحوار الوطني السوري أساساً لتحقيق الاستقرار والحل السياسي العادل لمصلحة جميع السوريين والحفاظ على وحدة الشعب السوري” مُشيراً لأنّ وحدة سوريا تبدأ بإنهاء الاحتلال التركي وممارساته ضدّ الهوية السورية وضدّ السوريين بدون استثناء.

وتابع الكعيط حديثه “التقارب السوري التركي لا يصب في مصلحة سوريا والسوريين بعد كل ما تسببت به تركيا من تحريض وحروب واحتلال وإرهاب, وإنَّ التهديد التركي باجتياح شمال وشرق سوريا سيؤدي لكارثة إنسانية جديدة وتهجير وقتل، وعودة للإرهاب من جديد، وهذا يخالف إرادة التحالف الدولي في الحفاظ على السلم والأمن في شمال وشرق سوريا”.

إغلاق المعابر في شمال وشرق سوريا

وحول إغلاق المعابر في شمال وشرق سوريا قال الكعيط: “إنّ استمرار إغلاق معبر اليعربية (تل كوجر) يزيدُ من التبعات الاقتصادية والإنسانية، وهو إجحافٌ بحقّ الملايين الذين يعيشون في شمال وشرق سوريا، سواء من أهلها أو ممن قصدوها من باقي المناطق السورية”.

الوفد الإسباني يشكر الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية

وبدوره قدّم غيرمو آنغيرا الشكر للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية للحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة ومحاربة داعش, وأكّد على دور إسبانيا الداعم للإدارة الذاتية من جميع الجوانب الإنسانية والاقتصادية والأمنية من خلال التحالف الدولي.

 

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية