الاستخبارات التركية تقتاد أربعة أشخاص من ريف عفرين بينهم فتاتين إلى جهة مجهولة

img
Advertisements

الاستخبارات التركية تقتاد أربعة أشخاص من ريف عفرين

بينهم فتاتين إلى جهة مجهولة

أقدمت عناصر من الاستخبارات التركية على اختطاف 4 أشخاص بينهم فتاتين من أهالي ناحية جنديرس بريف مدينة عفرين بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وذكرت مصادر محلية أن المختطفين الأربعة هم كل من :

-“رشيد شكري سيدو 32 عاماً” من قرية دير بلوط

-“مصطفى عبده حسين 29 عاماً” من قرية دير بلوط

-“كريمة مصطفى حسين 22 عاماً” من قرية دير بلوط

-“مريم عبدالرحمن علي 21 عاماً” من مركز ناحية جنديرس.

وأضافت المصادر ان عناصر الفصائل الموالية لتركيا والاستخبارات التركية المختطفين تم إلى جهة مجهولة و لايزال مصيرهم مجهولاً حتى ساعة إعداد التقرير.

 

استمرار الضغوط على أهالي عفرين لتهجيرهم من منازلهم

 

تمارس فصائل “الجيش الوطني” سياسة التضييق الممنهج على أبناء عفرين المتشبثين بأرضهم وممتلكاتهم، عبر تهديدهم بالقتل والاعتقال ضمن سياسة ممنهجة تتبعها بحق أهالي عفرين.

فيما يلي بعض من الانتهاكات بحق السكان  المدنيين في مدينة عفرينن المحتلة

فيلق الشام

وفي هذا السياق، أقدم عناصر من فصيل فيلق الشام بتاريخ27 كانون الثاني الجاري، على رمي قنبلة يدوية ضمن باحة منزل مواطن من أهالي قرية باصوفان بناحية شيراوا بريف عفرين، لبث الرعب في نفوس عائلته وحثه على ترك منزله وممتلكاته لفصيل فيلق الشام، فيما اقتصر الأمر على الأضرار المادية فقط، يشار إلى أن عناصر من فصيل فيلق الشام كانوا قد أطلقوا النار على ابن المواطن في عام 2021 لرفضه ترك منزله وأصيب حينها بجروح بليغة.

أحرار الشام

كما أقدم عناصر من فصيل حركة أحرار الشام في 25 كانون الثاني الجاري، على تهديد مواطن من أهالي قرية كوكان بريف ناحية جنديرس بالقتل والاعتقال على خلفية قيام المواطن برفع شكوى ضد الفصيل لدى لجنة رد الحقوق والمظالم في “الجيش الوطني”، كما هدد الفصيل باعتقال زوجته في حال عدم سحب الشكوى.

العمشات

كما أن فصيل فرقة “السلطان سليمان شاه” المعروفة باسم “العمشات” هددوا مدنيا ينحدر من ناحية راجو بريف عفرين، بالاعتقال بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، على خلفية مطالبة المواطن بمنزله  الذي يستولي عليها أحد عناصر العمشات.

جيش الإسلام

أقدم عناصر من فصيل جيش الإسلام في قرية عين حجر بريف عفرين على سلب وسرقة دراجة نارية وهاتف خليوي لأحد المواطنين من أبناء القرية بقوة السلاح، عبر اعتراض طريقه بالقرب من القرية أثناء توجهه لشراء مادة الخبز، وتهديده بالقتل في حال أقدم على رفع شكوى ضدهم.

وفي خضم الحديث عن الانتهاكات بحق ممتلكات أهالي عفرين، أقدم عناصر من مختلف تشكيلات الجيش الوطني على بيع تسع شقق سكنية في مدينة عفرين بمبالغ تتراوح مابين 800  إلى 1200 دولار أميركي لقاء كل شقه وتعود ملكيتة الشقق إلى خمسة مواطنين من أهالي مدينة عفرين ونواحيها.

السلطان مراد

وللتضييق على مصدر رزق الأهالي في مدينة عفرين، أقدم عناصر من فصيل السلطان مراد على قطع حوالي 25 شجرة زيتون في قرية بعرافا التابعة لناحية شران بريف عفرين بالإضافة إلى قطع حوالي 200 شجرة جراحية في محيط قرية دير صوان بناحية شران بريف عفرين  وذلك بغية بيعها كحطب للتدفئة والمنفعة المادية، كما أقدم عناصر من فصيل فرقة الحمزة على قطع حوالي 20 شجرة زيتون في قرية تللف بريف عفرين.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية