الجو بين الصحو الغائم وفرصة لهطول زخات على المناطق الساحلية واجواء سديمية في البادية الجزيرة

img
Advertisements

الجو بين الصحو الغائم وفرصة لهطول زخات على المناطق الساحلية واجواء سديمية في البادية الجزيرة

النشرة___الجوية

 

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر على بعض المناطق الساحلية والشمالية الغربية وسديمياً على مناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وجنوبية غربية على باقي المناطق، وتكون معتدلة السرعة مع هبات نشطة وخاصة على المناطق الجنوبية، تتجاوز سرعتها 60 كم /ساعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وغداً يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وخاصة في المناطق الغربية والجنوبية لتصبح حول معدلاتها في تلك المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر على بعض المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

 

#الحالةالجويةالمتوقعةخلالالأيامالثلاثةالقادمة:☘️

#الأحد 05/أذار/2023: ☘️

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/4_7/ درجات مئوية والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر 🌦على بعض المناطق الساحلية والشمالية الغربية ليلاً، وسديمياً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية..

#الرياح:  💨شرقية إلى جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وجنوبية غربية على باقي المناطق وتكون معتدلة السرعة مع هبات نشطة خاصة على المناطق الجنوبية تتجاوز سرعتها 60كم/سا. 

#البحر:  🌊خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

#الاثنين_والثلاثاء  06-07/أذار/2023: ☘️

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة خاصة في المناطق الغربية والجنوبية  لتصبح  حول معدلاتها  في تلك المناطق بينما تبقى اعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً 🌤بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر على بعض المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

#الرياح: 💨غربية  إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75كم/سا، تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، تضعف سرعتها يوم الثلاثاء. 

#البحر: 🌊متوسط ارتفاع الموج يوم الاثنين ويكون خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج يوم الثلاثاء.

 #تحذيرات:⚠️⚠️

*- ⚠️تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

*- ⚠️نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية يوم الاثنين.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية