الجو بين الصحو والغائم جزئياً ومنخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل9/3/2023

img
Advertisements

الجو بين الصحو والغائم جزئياً ومنخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل

 

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الصحو وغائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

 

ويكون الجو بارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب في القلمون والمنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

 

#الحالةالجويةالمتوقعةخلالالأسبوع_القادم.☘️

#منخفضجويماطرالأسبوعالقادم.☘️

#الخميس 09/آذار/2023: ☘️

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية.

#الرياح:     💨 غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.                                #البحر:    🌊خفيف ارتفاع الموج.

#الجمعة 10/آذار/2023:☘️

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام.

#ليلاً: يكون الجو بارداً ويحذر من تشكل الضباب في القلمون والمنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

#الرياح:    💨جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً.      

#البحر:    🌊خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

#السبت 11/آذار/2023: ☘️

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية،  والجو ربيعي بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية .

#ليلاً: يكون الجو بارداً خاصةً في المرتفعات الجبلية.

 #الرياح:    💨شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة  تتجاوز سرعة الهبات 50كم/سا.                              

  #البحر:   🌊خفيف ارتفاع الموج. 

 #الأحد_والأثنين 12-13 /آذار/2023: ☘️

 تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3-5/ درجات مئوية،  والجو ربيعي دافئ بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر بدءاً من هذه المناطق ويمتد الهطل يوم الأثنين ليشمل أغلب المناطق، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو/1_3/ درجات مئوية.

#الرياح:   💨شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة  تتجاوز سرعة الهبات 60كم/ساأحيانا، تصبح يوم الأثنين جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.                           

#البحر:   🌊 خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

 #الثلاثاء_والأربعاء 14-15 /أذار/2023م : ☘️

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويكون الجو غائم إلى  غائم ماطر على فترات تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً خاصةً في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية من البلاد

#الرياح:  💨غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.                                       #البحر:  🌊خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 #الخميس 16 /آذار/2023:  ☘️

تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

#ليلاً: يكون الجو مائلاً للبرودة  خاصةً على المرتفعات الجبلية، ويحذر من تشكل #الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصبح الباكر.

#الرياح: 💨متقلبة الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.                                       #البحر: 🌊خفيف ارتفاع الموج.

#تحذيرات:⚠️⚠️

*- ⚠️ تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة يومي السبت  والأحد خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتشكل #الضباب في بعض المناطق الداخلية يوم الخميس.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية